الأحد، 28 أبريل 2024 12:27 ص

خالد صلاح يعرض بـ"على هوى مصر" طردًا مشبوهًا أُرسل إليه من كندا يهاجم مصر

خالد صلاح يعرض بـ"على هوى مصر" طردًا مشبوهًا أُرسل إليه من كندا يهاجم مصر خالد صلاح
الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:54 م
كتب إبراهيم حسان
عرض الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، طردًا مشبوهًا على الهواء فى برنامجه "على هوى مصر" وصل إليه من منظمة مقرها فى كندا، يحتوى على مجموعة كتيبات ودعاية لجماعة الإخوان الإرهابية تهاجم الدولة المصرية.

وقال خالد صلاح، خلال البرنامج، الذى يذاع على فضائية النهار one، إن المؤسسة التى أرسلت إليه الطرد تروج لأن مصر قد شهدت مذبحة فى رابعة، وترسله للكثير من الجرائد والقنوات التليفزيونية بالعديد من اللغات لنشره وترويجه بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الطباعة التى يحتوى عليها الطرد فاخرة، سواء فى الصور أو الصفحات المكتوبة بشأن ما حدث فى رابعة.

وأضاف خالد صلاح، "نحن نتحدث عن شغل كبير جدًا يروج ضد مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، قد يثير تعاطف الغرب مع الإخوان ضد مصر والدولة، وإحنا بنتكلم كتير جدًا ومش بنعمل حاجة بصراحة!".

وتابع رئيس تحرير "اليوم السابع"، قائلًا "انشغلنا بهمومنا والأزمة الاقتصادية والحرب على الإرهاب فى سيناء، ونسينا الملف الخارجى بجهل وتقصير وقلة حيلة، وسايبين رواية الإخوان تروى فى كل بلاد العالم بالفلوس القطرية والتركية".

وأكد أن هناك قضية كبيرة، تتعلق بتزييف التاريخ عمدًا بتمويل هائل فى الدولة الغربية، مشيرًا إلى أن أداء الحكومة والدولة فى هذا الأمر شديد التخاذل والضعف، لاسيما تعمل القنوات الإخوانية على استقطاب ضيوف من مصر منهم نواب فى البرلمان المصرى دون وعى، متسائلًا "أين الدولة من ذلك؟ وكيف تدخل تلك الطرود الدولة وتصل المنازل والمحطات الفضائية؟، رغم تزييفها للتاريخ ومهاجمتها الدولة المصرية".

ونوه إلى أن مصر تخسر معركة حقيقة فى الخارج تتعلق بتزييف الحقائق، بسبب التقصير فى هذا الأمر بشدة، مشيرًا إلى تجاهل دور الهيئة العامة للاستعلامات والسفارات الخارجية فى هذا الصدد، مضيفًا "نحن لم نوثق جرائد الإخوان فى رابعة والسلاح الذى ضبط معهم، وباعتراف أحد غلمان خيرت الشاطر بوجود ترسانة سلاح فى رابعة، ولم نعرض ذلك على العالم بطريقة سليمة ومنتظمة".


print