الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:11 ص

بسبب أزمة 30 ألف معلم..ماجدة نصر: طلبات إحاطة ضد وزير التربية والتعليم لعودة المغتربات

بسبب أزمة 30 ألف معلم..ماجدة نصر: طلبات إحاطة ضد وزير التربية والتعليم لعودة المغتربات مظاهرة معلمات الـ 30 ألف معلم والنائبة ماجدة نصر والهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الأحد، 14 أغسطس 2016 11:04 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن لجنة التعليم والبحث العلمى تقف وبشدة مع متضررى مسابقة تعيين 30 ألف معلم، بسبب تعينهم فى أماكن بعيدة عن محل سكنهم وهو ما يؤثر عليهم بطريقة سلبية.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"- أن هذا النظام فى التعيين معمول به فى كل دول العالم، ولكن فى مصر الأمر صعب، حيث إنه يشكل عبئا ماديا على المدرس الذى يعتبر لُب العملية التعليمية وصمامها الأهم، وهو ما يجعلنا نتحرك بسرعة بتقديم طلبات إحاطة موجه ضد وزير التربية والتعليم فى هذا الأمر لرفع المعانة على المدرس.

وتابعت ماجدة نصر، أن الدول التى تريد أن تنهض بشعبها لابد من أن تعطى المدرس وضعه المادى والمعنوى وتهيئة المناخ المناسب له، ولنا فى سانغافورة القدوة والمثل فى ذلك، حيث إنها عندما أرادوا أن يطوروا التعليم كان أول أهدافهم هو الاهتمام بالمعلم وهو ما جعل سانغافورة الأولى فى التعليم على مستوى العالم.

وينظم عدد من المعلمات الناجحات بمسابقة الـ 30 ألف معلم وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، احتجاجًا منهن على توزيعهن بمحافظات تبعد عن محل سكنهن.

من جانبها أرسلت آية مصطفى، إحدى المعلمات المشاركات فى الوقفة، رسالة لخدمة صحافة المواطن بـ "برلمانى"، أكدت فيها مشاركة حوالى 150 معلمة بالوقفة الاحتجاجية، أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة.


print