الجمعة، 17 مايو 2024 01:01 ص

النائب وحيد قرقر: ميزانية النقل النهرى لا تصلح لـ"ترعة"

النائب وحيد قرقر: ميزانية النقل النهرى لا تصلح لـ"ترعة" النائب وحيد قرقر
الأحد، 14 أغسطس 2016 07:01 ص
كتبت مى الشامى
قال النائب البرلمانى وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن النقل النهرى من أهم القطاعات التى التى تستحوذ على اهتمامات لجنة النقل والمواصلات، موضحا أن أسباب قصور النقل النهرى فى مصر، هو قصور شديد فى ميزانية القطاع، ولا تكفى احتياجات النقل النهرى.

وأضاف قرقر فى تصريح لموقع “برلمانى"، أنه فى الأسابيع القادمة سيتم المناقشة مع هيئة النقل النهرى عن كيفية سبل زيادة ميزانية الهيئة.

وأشار وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك مشروع إنشاء وتطوير الأتوبيس النهرى بمحافظة المنصورة وطلخا، لينقل طلبة الجامعة بسهولة وأمان، مضيفا أنه سيتم التوسع فى مشروع الأتوبيس النهرى فى كافة المحافظات .

واستطرد وحيد قرقر، أن لجنة النقل طالبت هيئة النقل النهرى بخطة مستقبلية لكيفية تطوير خدمات الهيئة، وجعلها تتناسب مع نهر النيل الذى يعتبر شريان الحياة، وحتى يكون نهر النيل وسيلة نقل البضائع حتى نخفف الأحمال على الطرق وبالإضافة إلى النقل الآمن للمواطنين .

وتابع قرقر أن ميزانية هيئة النقل النهرى لا تتناسب مع ترعة فهى تصل إلى أقل من 100 مليون .

يذكر أن فى البحيرة يواجه نحو 150 ألفا من أهالى 35 قرية وعزبة بمناطق المحمودية، وادفينا، ورشيد بالبحيرة، شبح الموت خلال رحلاتهم اليومية للانتقال يوميا إلى الجانب الآخر من للنهر للذهاب لأعمالهم وقضاء مصالحهم، فضلا عن الطلاب الذين يذهبون لمدارسهم يومياً.


print