الأحد، 19 مايو 2024 10:40 ص

عضو لجنة الصحة بالبرلمان:"لو حد عنده مخزن أدوية فيه دواء مغشوش ياخد جزاءه"

عضو لجنة الصحة بالبرلمان:"لو حد عنده مخزن أدوية فيه دواء مغشوش ياخد جزاءه" النائبة إلهام المنشاوى
الأحد، 14 أغسطس 2016 02:20 ص
كتب محمد سعودى
أشادت النائبة إلهام المنشاوى، عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بإعلان وزارة الصحة والسكان إغلاق 11 مخزن للأدوية بها مستحضرات مهربة ومغشوشة، قائلة:"ده كويس يعنى الوزارة بتشتغل وفى رقابة منها على مخازن الأدوية."

وأضافت عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أننا لسنا فى حاجة إلى تشكيل لجان تقصى حقائق لزيارة مخازن الأدوية، طالما الوزارة تقوم بهذا الدور، كما أن نواب البرلمان لديهم دور رقابى بدون تشكيل هذه اللجان.

وعن خطورة تناول الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة، أوضحت النائبة البرلمانية أن لأية دواء له أثار جانبية خاصة لو كان فاسدا، مما يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان.

وشددت النائبة إلهام المنشاوى على أهمية توقيع العقوبة لمن يثبت عليه الاتجار فى الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة، قائلة:" لو حد اتمسك وهو بيعمل كده، هيتعمله قضية وياخد جزائه".

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أصدرت قرار غلق إدارى لعدد 11 مخزناً للأدوية على مستوى الجمهورية لمخالفتها وضبط أدوية مهربة وغير مسجله بوزارة الصحة أو أدوية مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، حيث جاء ذلك خلال الحملات التى قامت بها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى خلال النصف الأول من العام الجارى 2016.


print