الأحد، 19 مايو 2024 10:30 ص

كارثة.. نائب: أغلب مخازن الدواء بها أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات

كارثة.. نائب: أغلب مخازن الدواء بها أدوية مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات النائب عصام الدين القاضى
السبت، 13 أغسطس 2016 11:34 م
كتب محمد سعودى
قال النائب عصام الدين القاضى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن أغلب مخازن الأدوية بها أدوية مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات أو غير مسجلة بوزارة الصحة.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقا على إغلاق وزارة الصحة لـ 11 مخزنا للأدوية بها مستحضرات مهربة ومغشوشة، أن هذه الخطوة التى قامت بها وزارة الصحة متأخرة جدا، موضحا أن المشكلات الموجودة فى سوق الأدوية سببها مخازن الدواء، مضيفا:"مصانع بير السلم هى المجال الخصب لتوزيع الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة".

وأبدى النائب البرلمانى استعداده لتقديم مقترح بتشكيل لجنة تقصى حقائق لزيارة مخازن الأدوية للوقوف على حقيقة الفساد الموجود بداخلها، ورصد المخازن التى تحتوى على أدوية مغشوشة أو مهربة أو غير مطابقة للمواصفات.
وتابع:"دى كارثة صحية مش عادية ولازم الوقوف ضدها للحفاظ على صحة المواطنين، والكارثة التانية تتلخص فى الأدوية منتهية الصلاحية".

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أصدرت قرارا غلق إدارى لعدد 11 مخزناً للأدوية على مستوى الجمهورية لمخالفتها وضبط أدوية مهربة وغير مسجله بوزارة الصحة أو أدوية مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، حيث جاء ذلك خلال الحملات التى قامت بها الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى خلال النصف الأول من العام الجارى 2016.


print