الخميس، 16 مايو 2024 08:56 ص

عضو لجنة الرياضة بالبرلمان يطالب مسئولى الحكومة بتسهيل مهمة الأبطال الرياضيين

عضو لجنة الرياضة بالبرلمان يطالب مسئولى الحكومة بتسهيل مهمة الأبطال الرياضيين النائب سمير البطيخى
الخميس، 11 أغسطس 2016 11:28 م
كتب محمد سالمان
قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه كان يجب على المسئولين فى الوزارات المختلفة سواء التربية والتعليم أو التعليم العالى تسهيل مهام الأبطال الرياضيين وعدم الوقوف عقبة أمامهم لتحقيق أحلامهم على المستوى الرياضة لاسيما أنهم فى مهمة وطنية.

كانت سارة سمير، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال والفائزة بالميدالية البرونزية فى أولمبياد ريو دى جانيرو، طالبت الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم بإرسال امتحاناتها إلى مدينة ريو دى جانيرو، بعدما رسبت فى الامتحانات نتيجة استعدادها للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية.

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان يتمنى من المسئولين النظر لموضوع مشاركة الطلاب فى المنافسات الرياضية المختلفة من الناحية الأخرى، وأنهم يمثلون مصر وفى مهمة قومية، مضيفا: "يجب على المسئولين محاولة تذليل العقبات أمام الأبطال الرياضيين، لأنهم يرفعون اسم مصر عاليًا".

وأشار البطيخى إلى أنه فى واقعة سارة سمير كان يمكن وكيل الوزارة المعنى فى محافظتها أن يتلقى طلبها، ويقوم برفعه إلى الوزير من أجل اتخاذ القرار المناسب، مضيفًا أنه يجب تسهيل مهمة أى شخص يحمل علم مصر.


print