الجمعة، 17 مايو 2024 12:18 ص

"دجاج يسبب العجز الجنسى".. محمد تمراز: يجب تفتيش مزارع الدواجن وتفعيل دور الطب البيطرى

"دجاج يسبب العجز الجنسى".. محمد تمراز: يجب تفتيش مزارع الدواجن وتفعيل دور الطب البيطرى النائب محمد تمراز
الخميس، 11 أغسطس 2016 09:31 م
كتب أحمد الجعفرى
طالب النائب محمد تمراز، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بضرورة تفعيل دور وزارة الزراعة وهيئة الطب البيطرى، لمراقبة مزارع الدواجن والتأكد من مدى التزامها بشروط السلامة الغذائية، وعدم استخدامها أعلاف أو هرمونات غير مصرح بها.

وأشار تمراز، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أنه لابد من التحرى عن الهرمونات التى يستخدمها أصحاب مزارع الدواجن فى حقن الدجاج، وعن ما إذا كان مصرح بها من عدمه، قائلاً إن مزارع الدواجن فى مصر تعانى من العديد من المشاكل التى لا حصر لها، خاصة بعدما تقدمت النائبة منى منير ببيان عاجل، حول حقن أصحاب المزارع، الدواجن بهرمون يسبب العجز الجنسى ويصيب بالسرطان.

وأضاف تمراز، أن الإقبال ازداد على شراء الدواجن نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، ما دفع أصحاب المزارع لاستخدام هرمونات غير مُصَرَّح بها من أجل زيادة حجم الدجاج سريعًا، وتنمو قبل 45 يومًا، حتى يوفّرون العلف الذى تستهلكه الدواجن، ويحققون أرباحًا سريعة، دون الالتفات إلى صحة المواطنين.

وتابع تمراز، أن هناك العديد من المخالفات فى تجارة الدواجن، وتوجد عشرات الآلاف من المزارع غير المرخصة، والمخالفة للقواعد والشروط المحددة من قِبَل الحكومة، وتستخدم أدوية غير رسمية وغير مُعْتَمَدَة من قِبَل الطب البيطرى، وتؤدى إلى نتائج كارثية على صحة المواطنين.



print