الخميس، 16 مايو 2024 08:20 ص

حلفنا على عدم خيانة الشعب.. نائب: لن نسمح بدخول محاصيل مصابة بـ"الإرجوت" أو الأمبروزيا

حلفنا على عدم خيانة الشعب.. نائب: لن نسمح بدخول محاصيل مصابة بـ"الإرجوت" أو الأمبروزيا النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 08:48 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن دور اللجنة هو الحفاظ على صحة المواطنين، مؤكّدًا دراسة ما أثير حول استيراد مصر شحنات "فول صويا" مصابة بحشيشة "الأمبروزيا"، لمعرفة مدى حقيقة الأمر.

وأكد تمراز، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" عدم السماح لتلك الشحنات بدخول مصر، إلا بعد فحصها من قِبَل المختصين والخبراء بوزارة الزراعة، والتأكد من مدى سلامتها.

وأشار تمراز، إلى أن أول من سيستقبل شحنة فول الصويا سيكون نواب لجنة الزراعة، ولن يسمحوا بدخولها البلاد إلا بعد التأكد من سلامتها، قائلاً إن المواطنين لم يعد بمقدرتهم التحمل أكثر من ذلك، خاصة بعد الفساد المُكْتَشَف فى منظومة القمح.

وأوضح تمراز، أن دور النواب الرقابى يحتم عليهم متابعة جميع المسؤولين وعدم السماح لأى منهم بالتلاعب بما يضر مصالح المواطنين وحياتهم.

وأضاف تمراز: "تحدثت مع وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، وأكد لى أنه لن يسمح بدخول القمح المصاب بفطر الإرجوت إلى مصر، إلا اذا كانت النسبة مطابقة للمواصفات العالمية، وأنهم كنواب برلمانيين لن يسمحوا بدخول محاصيل مصابة بالإرجوت أو الأمبروزيا، وأنهم حلفوا اليمين على عدم خيانة الشعب المصرى".

وكانت النائبة آمال رزق الله، قد تقدمت ببيان عاجل موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بشأن استيراد 100 ألف طن من فول الصويا مصابة بحشيشة الأمبروزيا السامة، مؤكدة أن وزارة الزراعة تعاقدت على استيراد تلك الكمية القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الشحنة المصابة فى طريقها إلى مصر.




print