الجمعة، 17 مايو 2024 05:42 ص

عبد الرحيم على يشيد بدور الكنيسة بأفريقيا: لا أحد يزايد على قداسة البابا ووطنيته

عبد الرحيم على يشيد بدور الكنيسة بأفريقيا: لا أحد يزايد على قداسة البابا ووطنيته عبد الرحيم على
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:17 م
كتب محمد مجدى السيسى
أشاد عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، بالدور الإيجابى الذى تقوم به الكنيسة المصرية الوطنية فى التعاون الإيجابى والفعال مع جميع الدول الأفريقية بصفة عامة ومع دول حوض النيل بصفة خاصة.

ووصف "على" فى بيان له اليوم قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأنه رجل وطنى يحب ويعشق ويقدس مصر وشعبها، وأنه لا أحد يمكن أن يزايد على وطنية ومصرية هذا الرجل الذى كان ولا زال له مواقفه التاريخية المشرفة التى يشهد بها جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية وليس مشهد الثالث من يوليو ٢٠١٣ ببعيد.

وأشاد النائب بما قامت به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من افتتاح كنيسة جديدة لها فى أوغندا فى إطار خطتها للتوسع فى أفريقيا خاصة فى دول حوض النيل، إضافة إلى توطيد الكنيسة المصرية لعلاقاتها بالكنيسة الأرثوذكسية فى إثيوبيا ولقاء البابا تواضروس مع وفد المجمع المقدس للكنيسة، مثمنًا جهود الكنيسة التى يقودها البابا تواضروس للحوار مع الكنيسة الإثيوبية فى القدس لاستعادة دير السلطان القبطى الذى استولت عليه إسرائيل وسلمته بالمخالفة للأحكام القضائية للرهبان الأحباش.

وطالب "على" جامعة الدول العربية وجميع المنظمات الدولية سرعة التدخل لإرغام الكيان الصهيونى الإسرائيلى على التخلى عن دير السلطان القبطى ووقفها عن تهويد واحتلال المقدسات الإسلامية والقبطية على حد سواء.

وقال عبد الرحيم، إننى ومن الآن أعلن موافقتى وتأييدى المطلق لمشروع قانون بناء الكنائس قبل طرحه للمناقشة داخل الجلسات العامة لمجلس النواب طالما حاز على موافقة ورضا قداسة البابا تواضروس الثانى وجموع الأقباط فى مصر، وسوف أعلن وبأعلى صوتى موافقتى على هذا القانون عند مناقشته داخل البرلمان، مؤكدًا ثقته الكاملة فى أن هذا التشريع سوف يحظى بموافقة كاسحة من جميع زملائه من أعضاء مجلس النواب.


print