الأحد، 02 يونيو 2024 02:59 ص

قائمة "تيار الاستقلال": مستمرون فى الانتخابات بقوة ونتطلع للفوز بالمرحلة الثانية

قائمة "تيار الاستقلال": مستمرون فى الانتخابات بقوة ونتطلع للفوز بالمرحلة الثانية مجدى علام عضو قائمة الجبهة وتيار الاستقلال
السبت، 14 نوفمبر 2015 11:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال مجدى علام عضو قائمة الجبهة وتيار الاستقلال: إن أهداف "القائمة" تتمثل فى العمل على إعادة ترسيم حدود المحافظات والخروج من الوادى الضيق والاستفادة من الموارد الطبيعية لمصر، مضيفًا أن إعادة التوازن بين البحر والنهر والصحراء يتطلب التمدد العرضى للمحافظات، وليس الرأسى، وهو ما سيعمل أعضاء القائمة لتحقيقه فور فوزهم بانتخابات بالبرلمان.

وأوضح علام خلال المؤتمر الذى عقده تيار الاستقلال اليوم بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن مرشحيه، أن قائمته تمتلك مشروعا للتأمين الصحى الشامل، من خلال إعادة تطوير المستشفيات الحكومية عبر وزارة الصحة، والعمل على إنشاء هيئة لتطوير المستشفيات الحكومية.

حضر المؤتمر الدكتور مجدى علام، والكابتن سمير زاهر، والكاتب الصحفى محمود معروف، والدكتور مكرم وليم لبيب، واللواء محمد الفخرانى، واللواء حمدى سرحان والدكتورة ناهد شاكر، والأستاذ إسحاق غالى والنائب فتحى عوض الله واللواء سيف الإسلام عبد البارى والدكتورة عايدة نصيف والدكتورة جيهان بيومى وباقى أعضاء القائمة.

وعن رؤيتهم لأوضاع الفلاحين، قال علام: إن لديهم رؤية جديدة لدور بنوك التنمية والائتمان الزراعى، مؤكدا أن هذه ليست بنوكًا، ولكن صناديق لمساعدة الفلاحين لا الإثقال على كاهلهم.

وحول الأنباء المتواردة عن وجود خلاف بين تيار الاستقلال والجبهة المصرية، أكد علام أن هناك قوائم انتخابية لها نفوذ قوى فى الإعلام وتعمل على إثارة الإعلام والصحافة ضد قائمة تيار الاستقلال والجبهة، نافيا وجود أى خلافات حيث أوضح: "هناك سوء فهم عند البعض فحزب الجيل منسحب من الجبهة المصرية منذ شهر، وحزب الغد لا يوجد له مرشحين فى قائمة القاهرة، لذا فممثلى الجبهة المصرية فى القائمة هما حزبى مصر بلدى والحركة الوطنية ولهما 20 مرشحا فى القائمة، ولا صحة لانسحابهما".

من جانبه قال اللواء حمدى سرحان مساعد وزير الداخلية الأسبق: إنهم مستمرون فى تلك المعركة، وإن الجبهة المصرية متواجدة ومستمرة وتواجه معركة شرسة منذ المرحلة الأولى، كاشفا عن أن حرصهم على الصالح العام دفعهم للاستمرار وعدم الانسحاب من الانتخابات.

ودعا سرحان، الشباب للتمسك بحقهم الدستورى فى الانتخاب، مشيرا إلى أن العزوف عن المشاركة من المتوقع أن يقل فى المرحلة الثانية؛ لأن المستقبل للشباب وليس لجيل العواجيز.

print