الأحد، 19 مايو 2024 09:58 ص

وكيل لجنة التعليم بالبرلمان لـ"الحكومة: "بلاش تقتلوا التعليم المفتوح"

وكيل لجنة التعليم بالبرلمان لـ"الحكومة: "بلاش تقتلوا التعليم المفتوح" هانى محمد أباظة عضو مجلس النواب
الأحد، 31 يوليو 2016 03:20 م
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء هانى محمد أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، إن ملف التعليم المفتوح سوف يتم فتحه ضمن مشروع قانون التعليم الجامعى الكلى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب على الحكومة أن لا تقتل التعليم المفتوح، وأن تسعى لتطويره لإخراج منتج جيد نستعين به فى سوق العمل.

وأشار "أباظة" إلى أن التعليم المفتوح فى مصر خرج عن مساره، وأصبح عبارة عن سد خانة فقط، لذلك لا بد من إعادة إحيائه من جديد.

وكان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أنه لا نية لإلغاء التعليم المفتوح، كما أشيع خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن هناك هيكلة جديدة لبرامج التعليم المفتوح بالجامعات، وأن الحديث عن إلغاء التعليم المفتوح بشكل كلى ليس حقيقيًا.

وأضاف "الشيحى"، فى تصريحات صحفية خلال جولته التفقدية بمعمل التنسيق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة أمس السبت، أن هناك رؤية شاملة للوزارة لتطوير التعليم المفتوح، الأمر الذى يضمن كفاءة العملية التعليمية وجودتها، حيث تهدف عملية التطوير إلى تحقيق مفهوم التعليم عن بعد بمفهومه العلمى الصحيح.

كانت اللجنة العليا للتعليم المفتوح المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، أوصت بالإبقاء على التعليم المفتوح بعد تطويره، فى الإطار المقترح لتطوير التعليم المفتوح وشهاداته.




print