الجمعة، 03 مايو 2024 12:23 ص

"شباب من أجل مصر" يقر قانون الحكومة للمحليات.. بدوى: نوافق على 75% قائمة و25% فردى

"شباب من أجل مصر" يقر قانون الحكومة للمحليات.. بدوى: نوافق على 75% قائمة و25% فردى أحمد بدوى عضو مجلس النواب ومنسق "شباب من أجل مصر"
السبت، 30 يوليو 2016 05:20 م
كتبت نورا فخرى
أعلن النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والمنسق العام لـ"شباب من أجل مصر"، موافقة التكتل - الذى أعلن خوض انتخابات المحليات المقبلة على مستوى الجمهورية - على النظام الانتخابى المُقترح فى مشروع الحكومة، باعتماد النظام المختلط بواقع 75% للقائمة و25% للفردى، وذلك لتحقيق النسب الدستورية التى أقرها القانون لصالح الشباب والمرأة وبعض الفئات الأخرى.

وقال "بدوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - إن التكتل يعمل على قدم وساق حاليًا للانتهاء من اختيار مرشحيه من بين الشباب المتقدمين للمشاركة فى الانتخابات، مشيرًا إلى أنه تم اختيار "منسقين عموم" فى كل محافظة، من النواب المنضمين للتكتل، الذى يختار العناصر الشبابية الأفضل، بالتنسيق مع مؤسسى الجمعية، للترشح على قوائمه وضمن صفوفه، متابعًا: "نختار الشباب الكفء، بعيدًا عن المجاملات والمحسوبية".

وأضاف "بدوى" فى تصريحه، أن هناك عدّة معايير يجب توافرها فى مرشحي التكتل، فى مقدمتها ضرورة امتلاك الرؤية الواضحة للواقع ومتطلبات المواطنين، نظرًا لكون المحليات المقبلة من أهم انتخابات المحليات فى مصر، على أن يعى المرشح الدور الحقيقى لعضو المجلس المحلى، وينال ثقة الشارع، مستطردًا: "نهدف لاختيار عناصر شبابية لديها القدرة على التحرك من أجل خدمة المواطن، وليس الترشح من أجل وجاهة المنصب".

ولفت أحمد بدوى إلى أن تكتل "شباب من أجل مصر" منفتح على الجميع، ولديه استعداد للتنسيق مع الأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أن التكتل سينظم دورات تدريبية للشباب الذين سيقع عليهم الاختيار للترشح ضمن صفوفه، لتأهيلهم لخوض الانتخابات.


الأكثر قراءة



print