السبت، 01 يونيو 2024 11:36 ص

نائب: "لو فيه أدوية منتهية الصلاحية بالقصر العينى تبقى كارثة ولازم استجواب وزير الصحة"

نائب: "لو فيه أدوية منتهية الصلاحية بالقصر العينى تبقى كارثة ولازم استجواب وزير الصحة" النائب حاتم عبد الحميد
الجمعة، 29 يوليو 2016 03:46 ص
كتب محمد سعودى
طالب النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة تشديد الرقابة على المستشفيات، ومخازن الأدوية، لمنع تداول أية أدوية منتهية الصلاحية فى المستشفيات.

وقال عبد الحميد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه من الصعب أن توجد أدوية منتهية الصلاحية بالمستشفيات، خاصة أن هيئة الرقابة تؤدى عملها، وتفتش دوما عن أية مخالفات.

وعن البيان العاجل الذى تقدم به النائب فرج عامر، بشأن تداول أدوية منتهية الصلاحية بالقصر العينى، قال عضو لجنة الصحة: "ممكن يكون سوء فى التخزين، أو مر على الدواء يوم أو اتنين أو شهر، ولو فعلاً فيه أدوية منتهية الصلاحية بالمستشفيات تبقى كارثة، ولازم استجواب وزير الصحة، بشرط يكون فى مستندات تؤكد ده".

كان النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، قد تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن تداول كميات منتهية الصلاحية من عقار "فلودارا".

واستنكر النائب انتشار الفساد الإدارى بالمستشفيات الحكومية وخاصة القصر العينى، بعد تدوال كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا ( Fludara 50mg) المستخدم لعلاج سرطان الدم الليمفاوى بقصر العينى، مع توقف استيراده منذ ثلاثة اشهر رغم اهمية وحيوية العقار.


print