الأربعاء، 22 مايو 2024 04:08 ص

عضو "صحة البرلمان": "لازم استجواب وزير الصحة لو فى تداول لأدوية منتهية الصلاحية"

عضو "صحة البرلمان": "لازم استجواب وزير الصحة لو فى تداول لأدوية منتهية الصلاحية" النائب فيصل عبد الرحمن بدر
الخميس، 28 يوليو 2016 08:41 م
كتب محمد سعودى
قال فيصل عبد الرحمن بدر، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إنه إذا وجدت أدوية منتهية الصلاحية متداولة بالمستشفيات يكون المسؤول عن ذلك هو قسم الصيدلة لأن الأدوية تكون مخزنة لديه.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقًا على تداول أدوية منتهية الصلاحية بالقصر العينى، أنه يجب استجواب وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، بشأن هذا الأمر، قائلا: "لازم استجواب الوزير، وفى النهاية المسؤول هو قسم الصيدلة لأن الوزير مش هيلف على جميع مديريات الصحة عشان يعرف اللى فيها".

وأشار النائب عن محافظة الأقصر، إلى أنه لم ترد إليه أية معلومة بشأن تداول أدوية منتهية الصلاحية فى دائرته، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن هناك نقص فى الأدوية بسبب تكاسل الموظفين عن جلبها من المخازن.

جدير بالذكر أن النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن تداول كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا.

واستنكر النائب انتشار الفساد الإدارى بالمستشفيات الحكومية وخاصة القصر العينى، بعد تدوال كميات منتهية الصلاحية من عقار فلودارا ( Fludara 50mg) المستخدم لعلاج سرطان الدم الليمفاوى بقصر العينى، مع توقف استيراده منذ ثلاثة أشهر رغم أهمية وحيوية العقار.



print