الخميس، 09 مايو 2024 08:42 م

معاناة طلاب التعليم المفتوح بسيناء.. غريب حسان يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم العالى

معاناة طلاب التعليم المفتوح بسيناء.. غريب حسان يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم العالى النائب غريب حسان
الأربعاء، 27 يوليو 2016 06:16 ص
كتب إبراهيم سالم
تقدم النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء عن حزب مصر الحديثة، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، بسبب معاناة طلاب التعليم المفتوح "جامعة القاهرة" بطور سيناء من استغلال الجامعة لحاجة الطلاب للتعليم الجامعى، ورفع المصروفات الدراسية وعدم تقديم أى خدمات تعليمية.

وأضاف حسان، فى طلبه المقدم لرئيس المجلس "وردت مئات الشكاوى من طلاب الجامعة المفتوحة بطور سيناء لوجود فساد وسوء استغلال للمال العام واستغلال الجامعة احتياج الطلاب للالتحاق وفساد اللجان المشرفة على الامتحانات، مما أضر بالطلاب، والتجهيز لطلب إحاطة وبيان عاجل ومحاسبة رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالى وعميد جامعة التعليم المفتوح والمسؤولين عن الدراسة والامتحانات بفرع جنوب سيناء وإمكانية تشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب للتحقيق بالأمر.

وتابع النائب، أن هناك مؤشرات لوجود فساد متعمد وعدم استخدام الجامعة للأهداف التى أنشأت من أجلها، ولذلك سأبدأ تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن الأمر سياسيا وجنائيا إذا تطلب الأمر واستخدام كل الأدوات التشريعية والرقابية.

وكان طلاب بفرع الجامعة المفتوحة بطور سيناء قد جمعوا توقيعات للمتضررين من إدارة الجامعة بسبب الامتحانات وطريقة حساب الدرجات.
طلب احاطه (1)

طلب احاطه (2)


الأكثر قراءة



print