الخميس، 09 مايو 2024 03:08 م

البرلمان يدافع عن العمال.. نائب: الحريات النقابية حق للعمال والأصل استقلال النقابات

البرلمان يدافع عن العمال.. نائب: الحريات النقابية حق للعمال والأصل استقلال النقابات النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة
الخميس، 21 يوليو 2016 07:34 ص
كتب مصطفى النجار
أكد النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة، أن الأصل فى النقابات هو أن تكون مستقلة وأن هذه التسميات ما بين حكومية ومستقلة لا يجب أن تكون لأن النقابات هى الممثل الأصيل للعمال الذين أنشأوها فى مؤسسات العمل المختلفة، وأن الحريات النقابية هى حق للعمال، وأنه لم يعد ممكنا منع العمال من إنشاء نقاباتهم واختيار من يمثلهم فيها بكامل إرادتهم وحريتهم.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة حول مشروع قانون "المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم" دار الخدمات النقابية والعمالية بحضور قيادات النقابات المستقلة ونواب برلمانيين وخبراء قانونين.

واستعرض الحاضرون من قيادات النقابات المستقلة والقيادات العمالية المشكلات التى تتعرض لها النقابات جراء غياب القانون وكذا استعرض ممثلى قطاع الأعمال العام من عمال الكوك والغزل والنسيج والحديد والصلب وقطاع العمالة غير المنتظمة من نقابات السائقين والعاملين بالمعمار مساوئ استمرار القانون 35 لسنة 1976، وشهدت المائدة اتفاق الحاضرين من ممثلى النقابات المستقلة على تبنى مشروع القانون والدفع به إلى البرلمان.
النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة (1)

النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة (2)

النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة (3)


الأكثر قراءة



print