الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:05 ص

وكيل لجنة الزراعة: نجتمع غدا لمناقشة مشروع قانون تحويل بنك التنمية لـ"الزراعى المصرى"

وكيل لجنة الزراعة: نجتمع غدا لمناقشة مشروع قانون تحويل بنك التنمية لـ"الزراعى المصرى" رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة - بنك التنمية والائتمان الزراعى
السبت، 16 يوليو 2016 09:02 م
كتب جورج إيليا
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع فى مقر مجلس النواب، فى تمام العاشرة من صباح غد الأحد، برئاسة النائب هشام الشعينى وحضور أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة مشروع قانون تحويل بنك التنمية الزراعى إلى البنك الزراعى المصرى.

وأضاف "تمراز" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن اللجنة ستناقش مميزات وعيوب مشروع قانون تحويل بنك التنمية الزراعى إلى البنك الزراعى المصرى بشكل تفصيلى، وهو القانون الذى ينقل تبعية البنك من وزارة الزراعة إلى البنك المركزى المصرى، وقد تستدعى اللجنة ممثلى البنوك والقطاع المصرفى إذا تطلب الأمر.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب تصريحه بالقول، إن بنك التنمية والائتمان الزراعى تم إنشاؤه تحت مسمى بنك التسليف، وتم إنشاؤه بأموال الفلاحين، والذى كان يهدف إلى إقراض الفلاحين والعمل على تنمية الزراعة فى مصر.
كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أحال مشروع قانون مقدّم من الحكومة بشأن تحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك الزراعى المصرى، إلى لجنة الزراعة والرى بالمجلس، لدراسته وكتابة تقرير بشأنه، تمهيدًا للعرض على الجلسة العامة للمجلس.


print