الخميس، 25 أبريل 2024 08:01 ص

النائبة إلهام المنشاوى تطالب الدولة بالرقابة على دور رعاية المسنين والاهتمام بها

النائبة إلهام المنشاوى تطالب الدولة بالرقابة على دور رعاية المسنين والاهتمام بها النائبة إلهام المنشاوى
الخميس، 14 يوليو 2016 11:36 م
كتب محمد سعودى
قالت النائبة إلهام المنشاوى، عضوة البرلمان بالإسكندرية، إن دور رعاية المسنين فى المحافظة عادية ولا ترقى للمستوى الجيد، "مثل أى مؤسسة حكومية".

وأضافت إلهام المنشاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "كنت فى زيارة دور رعاية مسنين تابعة للدولة فى المحافظة، وزيها زى أى حاجة مؤسسة حكومية"، مشددة على ضرورة اهتمام الحكومة بدار رعاية المسنين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت إلهام المنشاوى، أنه يجب أن تكون هناك رقابة ومتابعة على دور رعاية المسنين على المستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك تبرعات تصل إلى دار رعاية المسنين ولكن لا تصل إلى كبار السن ومن يستحقونها، قائلة: "كنت بشوف ناس بتبعت تبرعات لدار رعاية مسنين، ولكن كنت بحس إنها مش بتوصل للمحتاجين، وبالتالى يجب أن تكون هناك رقابة واهتمام من الدولة عليها".

ويناقش البرلمان فى جلسته العامة الثلاثاء المقبل أول تقرير للجهاز المركز للمحاسبات خاص بمتابعة وتقييم أداء دور إقامة ورعاية المسنين عام 2014 مقارنة بعام 2013، وذلك بعد انتهاء لجنة التضامن بالبرلمان من إرسال التوصيات الأخيرة إلى الدكتور، على عبد العال، رئيس المجلس من أجل عرضه على البرلمان حيث شمل التقرير توصيات اللجنة حول اهم الملاحظات، التى جاءت فى التقرير بعد سماع رأى ممثلى وزارة التضامن الاجتماعى.



print