السبت، 18 مايو 2024 04:30 ص

النائبة نشوى الديب: مصر لم تبدأ بعد فى استخدام الطاقة الشمسية وما تم مجرد إرهاصات

النائبة نشوى الديب: مصر لم تبدأ بعد فى استخدام الطاقة الشمسية وما تم مجرد إرهاصات النائبة نشوى الديب
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 10:54 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن مصر لم تبدأ بعد فى استخدام الطاقة الشمسية، وتابعت: "كل ما قمنا به فى مجال استخدام الطاقة الشمسية مجرد إرهاصات .. ربنا حاب مصر بسقوط إشاعة الشمس على أراضيها طيلة أيام السنة.. أتمنى على الوزارات التى تمنح الأراضى لإقامة مدن جديدة أن تشترط عمل هذه المدن بالطاقة الشمسية حتى نستطيع توفير استيراد الوقود".

وأضافت "الديب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن توليد الطاقة الشمسية لا تحتاج على تكنولوجيا معقدة، وأجرى العديد من التجارب عليها منذ عشرات السنين ما أوصل بعض الدول مثل المانيا أن تقدم على إنشاء محطات طاقة شمسية فى مختلف دول العالم وتتحمل هى التكاليف على أن تبيع الإنتاج بأسعار منخفضة.

وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أن الدول الصناعية الكبرى هى من تتحمل مسؤولية العبث فى التكوين العالمى الذى تسبب فى الاحتباس الحرارى وارتفاع درجة حرارة الأرض، وتابعت: "منذ الثورة الصناعية فى أوروبا وبدأت درجة حرارة الأرض ترتفع وعليهم تحمل العواقب بدلًا من تطهير أنفسهم وإخراج الصناعات الملوثة من بلدانهم إلى دول العالم الثالث التى مضطرة على تقبلها نظراً للفقر والعوز.. الحاجة والعوز كما تذل الإنسان فهى تذل الدول أيضاً".


print