السبت، 11 مايو 2024 12:34 م

مصطفى كمال الدين يطالب وزارة الخارجية بإدانة قتل الأمريكيين السود بشكل رسمى

مصطفى كمال الدين يطالب وزارة الخارجية بإدانة قتل الأمريكيين السود بشكل رسمى النائب مصطفى كمال الدين
الجمعة، 08 يوليو 2016 10:55 م
كتب أيمن رمضان
طالب النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وزارة الخارجية المصرية بالتعليق على أحداث "دالاس" بولاية تكساس الأمريكية ومطالبتها للولايات المتحدة بالالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان، موضحًا أن الخارجية المصرية جهة رسمية ومن حقها أن تستنكر قتل الأمريكيين السود على يد الشرطة الأمريكية، وتابع: "منذ سنوات ولعبة الديمقراطية وحقوق الإنسان التى تتاجر بها أمريكا وتستغلها للضغط على الدول قد اتكشفت وتعرت وتبين كذبها.. السود فى أمريكا بيقتلوا بدم بارد منذ مدة".

وأضاف "كمال الدين حسين" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يتعجب من صمت منظمات المجتمع الدولى وحقوق الإنسان بمصر، متسائلاً هل أنها تتلقى تمويلاً من دول خارجية وعلى رأسهم أمريكا، وتابع: "هم لم يعلقوا على شهداء الجيش والشرطة الذين راحوا ضحية الحرب على الإرهاب فلا عجب أن يصمتوا على أحداث دالاس.. أنا ضد التمويل الخارجى لأى منظمة مجتمع مدنى فى الداخل لأن ده هيخلق تبعية للدول الممولة.. وأرجو من هذه المنظمات أن تنظر إلى شهداء الجيش والشرطة بحيادية وعند تقييم أى حدث دولى يتم على أساس الحديدية دون وضع اعتبرت للدول الممولة".

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان، على أن عصر التبعية لأمريكا قد انتهى ومصر الحاضر ليست كالماضى والتعامل الآن يتم بندية وتساوى، وتابع: "مش زى زمان".


print