الإثنين، 20 مايو 2024 12:04 م

محمد الكومى: تطوير العشوائيات من أولويات الرئيس وعلى الحكومة خلق أبواب لتوفير مخصصات للصندوق

محمد الكومى: تطوير العشوائيات من أولويات الرئيس وعلى الحكومة خلق أبواب لتوفير مخصصات للصندوق النائب محمد الكومى
الخميس، 07 يوليو 2016 05:04 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن قضية تطوير العشوائيات لا يمكن التهاون فيها، خاصة أنها تأتى ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الكومى، أن جميع النواب لديهم ملاحظات على الموازنة العامة للدولة، ونعلم أنها بوضعها الحالى لا تعبر عن طموحاتنا، ولكن من الممكن أن يتم إجراء بعض التعديلات على الموازنة لمواجهة الأزمة والعجز فى بعض الجوانب ومن ضمنها ما يواجهه صندوق تطوير العشوائيات.
وأوضح الكومى، أن وزارة الإسكان من الممكن أن تلجأ مثلا إلى تطبيق قانون التصالح فى الأراضى لتوفير أموال تتحول لمخصصات يتم توجيهها إلى هذا الصندوق بدلا من أن نواجه أزمة فى تطوير العشوائيات.

وفى السياق نفسه قال الكومى: إن حزب المصريين الأحرار تقدم بعدد من المقترحات إذا تم تنفيذها ستتمكن الحكومة من توفير مليارات لمواجهة عجز الموازنة ونقص المخصصات.

جدير بالذكر أن تقرير لجنة الإسكان بمجلس النواب عن الخطة والموازنة بوزارة الإسكان كشف عن مواجهة صندوق تطوير العشوائيات أزمة بسبب عدم تخصيص المبالغ التى يحتاجها لتطوير المناطق العشوائية، التى تم الإعلان عنها.

ووفقا للتقرير، فإن وزارة التخطيط رصدت للصندوق مليارا و408 مليون جنيه، فى حين أن ما يحتاجه الصندوق فعليا يصل إلى 8 مليارات و408 لتنفيذ واستكمال المشروعات وإلا سيتم توقفها.


الأكثر قراءة



print