الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

النائب محمد بدوى يطالب بالإسراع فى تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار

النائب محمد بدوى يطالب بالإسراع فى تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار النائب محمد بدوى دسوقى
الأحد، 03 يوليو 2016 06:01 م
كتب إبراهيم سالم
طالب النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار الذى أعلنت عنه وزير الاستثمار داليا خورشيد أمس بعد لقائها بالرئيس السيسى.

وأشار دسوقى فى بيان رسمى له اليوم الأحد، إلى أن رئاسة رئيس الجمهورية للمجلس سيكون له عظيم الأثر على تسريع الجهود المبذولة لعودة مصر كدولة رائدة وجاذبة للاستثمار.

وأضاف نائب الجيزة، إن الفترة الماضية أكدت لنا أن الخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر، لن يكون إلا من خلال الاستثمارات، ومن هنا شعر الرئيس السيسى بأهمية تشكيل هذا المجلس، وأن يتابعه باستمرار، ويتابع تنفيذ ما اتفق عليه من سياسات وأهداف.

وأشار إلى أن العديد من المستثمرين كانت لهم شكاوى عديدة من قانون الاستثمار والشباك الواحد، وهذه الشكاوى التقطها المستثمرون الأجانب، مما أدى إلى عزوفهم، ولا شك أن المجلس الجديد برئاسة الرئيس السيسى سيزيل كافة العقبات التى تواجه الاستثمار والمستثمرين فى مصر.

وأوضح النائب محمد بدوي، أن إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار سيساهم فى القضاء على الروتين والبيروقراطية التى تعتبر واحدة من العوائق المزمنة لجلب الاستثمارات الأجنبية.

واعتبر بدوى، أن هذا القرار من شأنه أيضا أن يجعل هناك توازن بين خطوات الرئيس السريعة وبين "رتم" الحكومة البطئ فيما يتعلق بملف الاستثمار، معربا عن تفاؤله بإشراف الرئيس بنفسه على قطاع الاستثمار، وهو ما يعتبر أولى الخطوات الجادة لتطوير السياسات الاستثمارية فى جميع القطاعات.

التاج



الأكثر قراءة



print