الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

وكيل "الشئون العربية": اللجنة تتواصل مع القيادة الجديدة للجامعة العربية لبحث التعاون

وكيل "الشئون العربية": اللجنة تتواصل مع القيادة الجديدة للجامعة العربية لبحث التعاون النائب أحمد فؤاد أباظة
الأحد، 03 يوليو 2016 12:30 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الجديد، كان واحدا من الوزراء المعدودين الذين يملكون باعا طويلا فى العمل السياسى الخارجى، وكان له العديد من المواقف المشرفة حينما كان وزيراً للخارجية ووجوده على رأس الأمانة العامة للجامعة عامل مهم فى سبيل عودة دور الجامعة مرة أخرى.

وأضاف "أباظة" فى تصريحات لـ"برلمانى": الدول العربية جميعها تعانى من مشاكل عديدة، سواء سوريا أو لبنان التى لم تنتخب رئيس منذ أكثر من أربع سنوات إلى جانب العراق وليبيا واليمن، ونتمنى أن يقدر الله أحمد أبو الغيط على حل تلك المشاكل من خلال تفعيل دور الجامعة.

وتحدث "أباظة" عن دور الجامعة فى حل القضية الفلسطينية: "بقالنا 100 سنة نسمع عن القضية الفلسطينية، والفصائل على خلاف مع بعضها البعض فكيف لها أن تحل؟ اثنين أخوات مش متفقين، يجب أولاً أن يتم توحد الفصائل وحل الخلافات الدائرة بينهم، بعد ذلك يتم البدء فى البحث عن حلول عادلة للقضية الفلسطينية.

وأكد"أباظة" على ضرورة وجود لقاء يجمع بين أعضاء لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، وبين أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية، من أجل توحيد الرؤى وبحث سبل التعاون بين الطرفين، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل على تقديم المقترحات والحلول لكافة القضايا العالقة التى تهم الشارع العربية وسيتم رفعها للأمين العام.


الأكثر قراءة



print