الإثنين، 20 مايو 2024 04:42 ص

محافظ الأقصر يعلن انتهاء 70% من أعمال تطوير مستشفى إسنا القديم

محافظ الأقصر يعلن انتهاء 70% من أعمال تطوير مستشفى إسنا القديم محمد بدر محافظ الأقصر
الأحد، 26 يونيو 2016 09:44 م
الأقصر - أحمد مرعى
أعلن محافظ الأقصر، محمد بدر، أن أعمال التطوير التى تجرى حاليًا فى مستشفى إسنا القديم قد أوشكت على الانتهاء، إذ وصلت نسبة تنفيذ أعمال التطوير إلى 70%، مضيفًا أنه يجرى حاليًا العمل على تطوير قسم العناية المركزة بالكامل، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منه خلال أيام.

كان مستشفى إسنا العام قد شهد بدء أعمال التطوير منذ عدة أشهر، بعد أن خصصت إحدى الجمعية الخيرية مبلغ 4 ملايين جنيه لرفع كفاءة المستشفى، نظرًا لحالة التدهور الشديدة به، وقام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية "الشركة العالمية للبصريات" بتنفيذ أعمال التطوير، التى شملت العمل بالبدروم، وتطوير جميع الأقسام والحميات والطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والعمليات، وكذلك تنفيذ شبكة صرف صحى للمستشفى وإعادة ترميم بعض مبانيه.

وجاءت عملية التطوير نظرًا لما كان المستشفى يعانى منه من تدهور شديد لم يكن يسمح بانتظار انتهاء العمل بالمستشفى الجديد الذى يتم إنشاؤه حاليًا، والذى سيتم تحويل جزء كبير منه إلى المجالس القومية المتخصصة، وفق ما صرح به وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى فى أثناء زيارته الأخيرة للأقصر.
يأتى هذا فى إطار منظومة العمل الحالية التى تشهدها محافظة الأقصر فى مجال الصحة، والعمل المستمر لتطوير كل مستشفيات المحافظة، وفى هذا الإطار من المنتظر افتتاح مستشفى أرمنت الجديد خلال الفترة المقبلة.

print