الجمعة، 10 مايو 2024 01:47 ص

فيديو مثير.. أهالى قرية السنباط بالفيوم.. "انقذونا من مياه الصرف الصحى"

فيديو مثير.. أهالى قرية السنباط بالفيوم.. "انقذونا من مياه الصرف الصحى" مياه الصرف الصحى
الإثنين، 20 يونيو 2016 05:38 ص
كتبت هيام عزام
ينشر “برلمانى” أهم فيديو أثار انتباه المواطنين نظراً لتعلقه بقضية هامة تشغل بال المواطن المصرى فيما يتعلق بالبنية التحتية للبلاد والتأكيد على ضرورة بناء شبكة صرف صحى قوية وحديثة فى مصر لضمان عدم انتشار الأوبة والأمراض والحفاظ على صحة المصريين.

من جانبه قال أحد أهالى سكان قرية السنباط بمركز الفيوم، أن النائب سيد سلطان عضو الدائرة تدخل لإيجاد حل لمشكلة الصرف الصحى، ولكن الحكومة لم تستجيب على الرغم من قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء محطة صرف صحى بالقرية.

وأضاف أن القرية تعوم فى مياه الصرف الصحى مما أدى إلى انهيار بعض البيوت لعدم تحملها استمرار المياه الموجودة بالشوارع الرئيسية على مدار 24 ساعة دون جدوى من قبل مسؤولى المحافظة.

وتابع أن الرئيس السيسى يلف البلاد لتوفير فرص استثمار والتنفيذيين تحت التكييف، ولم يستجيبوا للمواطنين، حيث أن القرى تضم 120 ألف نسمة مكونة من 16 قرية تابعها لها.

وأشار أن النائب لم يتأخر عن التواجد ولكن الحكومة لم تساعده على تنفيذ مطلبنا على الرغم من قرار رئيس الوزراء بإنشاء المحطة وتوفير 7 أفدنة.

وكانت قرية السنباط قد تعرضت إلى تسريب مياه الصرف الصحى نتيجة لاستخدام الأهالى خزانات الصرف الغير آدمية، على الرغم من إصدار قرار من رئيس الوزراء بإنشاء محطة للصرف الصحى لإنقاذ الأهالى من استمرار مياه الصرف الملوثة بالشوارع.



print