الأحد، 19 مايو 2024 04:18 ص

محمد بدوى دسوقى: قادرون على تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح

محمد بدوى دسوقى: قادرون على تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح النائب محمد بدوى دسوقى
السبت، 18 يونيو 2016 07:16 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، أن مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح بعد الإنجاز الكبير الذى تحقق، واقتراب شون وزارة الزراعة وصوامع التموين من استلام 5 ملايين طن، رغم الصعوبات الضخمة التى واجهت التوريد.

وأضاف بدوى فى بيان له أمس الجمعة، أنه رغم عزوف عدد كبير من المزارعين على عدم زراعة القمح هذا العام بسبب تأخر الإعلان عن سعر التوريد، استطعنا تحقيق هذا الرقم الكبير، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق الاكتفاء الذاتى العام المقبل فى ظل دخول الأراضى المستصلحة ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن مشروعاته القومية الفترة المقبلة".

وطالب "بدوى"، الحكومة بإعلان أسعار توريد القمح للعام المقبل قبل موسم الزراعة ووضع مزايا تشجيعية للمزارعين للإقبال على زراعته لتحقيق الهدف الأسمى وهو الاكتفاء الذاتى، داعيا الحكومة بتشجيع رجال الأعمال على الاستثمار الزراعى بمفهومة الشامل حتى نستطيع تأمين غذائنا والاستغناء الكامل عن الاستيراد، مشيرًا إلى أن الاعتماد على الفلاح لن يكفى ولكن لا بد من تطوير الزراعة فى مصر ليشمل مفهوم الاستثمار الزراعى.

ودعا بدوى، الحكومة إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار فى مجال الزراعة عن طريق توفير الأراضى الزراعية وتسهيل الإجراءات، مؤكدًا أن الزراعة هى الحل الوحيد لمواجهة ارتفاع الأسعار كما تضمن كامل استقلالنا وعدم اعتمادنا على الغير قائلًا "غذائك من فأسك.. قرارك من رأسك".


print