الأحد، 12 مايو 2024 06:36 م

بوتين: استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دى جانيرو "ظالم "

بوتين: استبعاد روسيا من أولمبياد ريو دى جانيرو "ظالم " فلاديمير بوتين
السبت، 18 يونيو 2016 12:17 ص
رويترز
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيطلب تدخل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية بسبب قرار استبعاد ألعاب القوى الروسية من أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأضاف بوتين أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإيقاف روسيا بسبب مخالفات تتعلق بالمنشطات ظالم لكنه أكد إيمانه بإمكانية الوصول لحل. وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر اليوم تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى فيه ومنع بذلك الرياضيين الروس من المشاركة فى منافسات دولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل.

وأكد الاتحاد الروسي لألعاب القوى، الجمعة 17 يونيو ، أن الاتحاد الدولي للعبة أبقى على الإيقاف المفروض على مشاركة روسيا في المنافسات الدولية لألعاب القوى، وبالتالي في أولمبياد "ريو 2016".

وأعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على الإيقاف المفروض على مشاركة بلاده في منافسات ألعاب القوى دوليا، كان متوقعا.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد صوت بأغلبية ساحقة على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت عقب تقرير كشف عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات في أواسط شهر نوفمبر الثاني الماضى.

وتعول روسيا الآن على اللجنة الأولمبية الدولية التى ستعقد اجتماعها فى 21 يونيو الجاري، ويحق لها السماح للرياضيين الروس بالمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التى ستنطلق فى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية فى الخامس من شهر أغسطس المقبل.

الأكثر قراءة



print