الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:04 م

سعيد شبايك يطالب النواب بتبنى حملات نظافة فى دوائرهم للقضاء على مشكلة القمامة

سعيد شبايك يطالب النواب بتبنى حملات نظافة فى دوائرهم للقضاء على مشكلة القمامة النائب سعيد شبايك
الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:23 م
كتب أحمد الجعفرى
طالب سعيد شبايك، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بضرورة أن يقوم النواب بدور فعال فى علاج مشكلة القمامة فى مصر، من خلال تدشين حملات نظافة فى دوائرهم، القادر منهم يقيمها على نفقته الخاصة، وغير القادر عليه أن يتواصل مع الحكومة والجهات المختصة سواء الأجهزة الإدارية للدائرة أو المجالس المحلية من أجل القضاء على مشكلة النظافة فى مصر.

وأكد "شبايك" فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أن نواب البرلمان حوالى 600 نائب موزعون على مختلف أنحاء الجمهورية بشكل عام، إذا تبنى كل منهما حملة للنظافة فى دائرتى، سيتم القضاء نهائيًا على مشكلة النظافة فى فترة زمنية قياسية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة ووزارة البيئة.

وأشار "شبايك"، الى انه بدء بنفسه وقاد حملة نظافة موسعة تشمل دائرة البساتين، بدأت أعمالها مع بداية شهر رمضان الكريم، وتشمل 8 مناطق رئيسية بالدائرة وتم الانتهاء من أعمالها بنسبة 30 % ومن المقرر ان يتم الانتهاء من كافة الأعمال ورفع المخلفات وتطهير المناطق من القمامة بنهاية شهر رمضان المبارك.

وكان أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قد قال خلال كلمته باجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، إن مشكلة القمامة تعد مسألة أمن قومى، وأنه أجرى مكالمة هاتفية مطولة أمس الثلاثاء، مع وزير البيئة، لافتا إلى أن وزارة البيئة لديها رؤية كاملة مطمئنة لكنها تصطدم بعراقيل وتشابكات.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية أنه حدد مهلة مدتها 15 يوما لوزارتى البيئة والإدارة المحلية لحل تلك الأزمة، لافتا إلى أن وزير البيئة أعلن استعداده لنقل تبعية هيئة النظافة بصناديقها إلى وزارة البيئة، وأنه الـ2000 عامل نظافة لن يضاروا ولن يترك أحد عمله.


الأكثر قراءة



print