الأحد، 12 مايو 2024 11:24 ص

بالصور.. السفير الصينى بالقاهرة يوزع شنط رمضان ويعد "مائدة رحمن" للفقراء

بالصور.. السفير الصينى بالقاهرة يوزع شنط رمضان ويعد "مائدة رحمن" للفقراء السفير الصينى بالقاهرة سونج آيقوه
السبت، 11 يونيو 2016 07:58 م
كتبت رباب فتحى
وزعت السفارة الصينية وغرفة التجارة الصينية فى القاهرة و27 شركة صينية عاملة فى مصر، مئات من الكراتين التى تضم مواد غذائية على بعض الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان، قبل أن تنظم إفطارا جماعيا (مائدة الرحمن).

وقالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا، إن السفير الصينى سونج آيقوه ومندوبون عن الشركات الصينية سلموا "كراتين رمضان" لبعض الأسر الفقيرة.

وتعاونت الشركات الصينية مع الجمعية (المصرية للتنمية المتكاملة) لتسليم 1200 كرتونة رمضان، التى تضمنت كميات من الأرز والزيت والبلح وغيره وإعداد "مائدة الرحمن" لـ300 فرد كل يوم لمدة 20 يوما أثناء شهر رمضان.

وقال سونغ آيقوه فى تصريحات لوكالة أنباء (شينخوا)، إن مصر دولة أغلبية سكانها يؤمنون بالإسلام، لذلك فريق العمل فى السفارة الصينية والشركات الصينية لابد أن يندمجوا مع الشعب المصرى ويساعدونه.

وأضاف: "لقد جئت هنا اليوم لكى أقضى رمضان مع مواطنين مصريين، وأساهم فى تسليمهم هدايا رمضانية"، واعتبر مساهمة الشركات الصينية بالمال والعمال من أجل هذا النشاط، وفعل شىء جيد للمجتمع المصرى نوعا من المسئولية الاجتماعية لهذه الشركات.

وأكد أن "هذا النشاط سوف يدعم الصداقة بين الشعبين الصينى والمصرى"، وحضر السفير الصينى إلى الخيمة الرمضانية بعد ظهر أمس الجمعة، وقام بتسليم كراتين رمضان إلى بعض المواطنين المصريين، كما ساعد فى إعداد طعام الإفطار لهم.

ومن التقاليد التى تحرص المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدنى فى مصر عليها فى شهر رمضان توزيع مواد غذائية على الفقراء، تطلق عليها وسائل الإعلام المحلية "شنطة رمضان" أو "كرتونة رمضان"، إلى جانب إعداد موائد للإفطار الجماعى، وذلك كنوع من التضامن مع الفقراء.

الأكثر قراءة



print