الأربعاء، 08 مايو 2024 11:24 م

عصام إدريس يلتقى رئيس شركة المياه بالجيزة لبحث أزمة انقطاع المياه عن دائرة الحوامدية

عصام إدريس يلتقى رئيس شركة المياه بالجيزة لبحث أزمة انقطاع المياه عن دائرة الحوامدية النائب عصام إدريس
السبت، 11 يونيو 2016 02:22 م
كتب محمد صبحى
قال عصام إدريس، عضو مجلس النواب عن دائرة الحوامدية وأبو النمرس بمحافظة الجيزة، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه سيلتقى اليوم السبت، المهندس حنفى محمد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، لبحث أزمة انقطاع المياه بقرى الدائرة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عددًا كبيرًا من أهالى الدائرة تقدموا إليه بالعديد من الطلبات والشكاوى متمثلة فى استمرار انقطاع المياه لفترات طويلة على مدار اليوم بالتزامن مع بدء شهر رمضان.
وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أنه فيما يتعلق بالجدول الذى أعدته محافظة الجيزة وشركة المياه الخاص بتشغيل المياه عن طريق التناوب بقرى جنوب المحافظة سيدرسه مع مسؤول مرفق المياه، مؤكدًا أنه لابد من اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة حتى لا ينتج عن ذلك معاناة للمواطنين وهو ما لا نقبله.

وكان "برلمانى" حصل على مواعيد تشغيل وانقطاع المياه بمراكز جنوب الجيزة، والتى اعتمدت المحافظة على نظام "النوبتجية"، من خلال فتح المياه بنظام المناوبات، على أن تستمر موجودة لعدد من الساعات المتواصلة المتتالية، وأيضًا لعدم الضغط على خطوط المياه، ما قد ينذر بحدوث أزمة كبرى.

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة لشؤون المراكز، إن المحافظة تعمل فى الفترة الحالية على تنفيذ إنشاء وتطوير 6 محطات للمياه، للقضاء على مشكلة انقطاع المياه المستمر فى بعض القرى والمراكز، والتى تعانى منها بصفة دورية، خاصة خلال فترة الصيف.

وأضاف "شمعة"، فى تصريحات خاصة، أن الإنشاءات والتطويرات التى تجرى حالياً بالمحطات تتعدى تكلفتها ما يقرب من أكثر من مليار جنيه، لافتاً إلى أن سيتم افتتاح هذه المحطات بداية من سبتمبر المقبل، على أن تتوالى الافتتاحات على مدار الشهور المقبلة.

ولفت نائب محافظ الجيزة، إلى أن الصيف المقبل بعد افتتاح هذه المحطات لن يشهد أى انقطاع فى المياه، موضحًا أن المحافظة وفرت حلًا مؤقتًا لتخفيف معاناة المواطنين من انقطاع المياه.


print