الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

"مياه القناة" تنتهى من تطهير شبكة النخيل والهلال الأحمر بالإسماعيلية

"مياه القناة" تنتهى من تطهير شبكة النخيل والهلال الأحمر بالإسماعيلية يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الجمعة، 10 يونيو 2016 03:43 م
الإسماعيلية – جمال حراجى
قال المهندس محمود طه عبد اللطيف، رئيس شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن الشركة انتهت اليوم، من أعمال تطهير شبكة الصرف بمنطقة الهلال الأحمر والنخيل بحى ثالث الإسماعيلية، والتى يقوم بها قطاع الإسماعيلية لمياه الشرب تحت رعاية اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية.
وأكد طه أن أعمال التطهير تمت باستخدام معدات الشركة وسيارات الشفط للمياه المتراكمة، وذلك لتطهير الشبكة من المواد الصلبة وإطارات السيارات وهى التى تسببت فى انسداد مواسير الصرف الصحى.
وحضر أعمال التطهير كل من المهندس أبو السعود جهلان سكرتير عام المحافظة، والأمير أبو زيد القائم بأعمال السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد عبد السلام رئيس قطاع الإسماعيلية، ومحمد عبد المنعم رئيس حى ثالث، والمهندس كمال موافى رئيس الحملة بشركة مياه القناة.

وأشار عادل عبد المنعم، المتحدث الرسمى للشركة، إلى أن هذه المشكلة وهى طفح شبكة مياه الصرف ناتج عن السلوكيات السلبية لبعض المواطنين الذين يلقون فى الشبكة مواد صلبة ومخلفات تسبب انسداد الشبكة، مؤكدا أنه تلاحظ أن المنطقة السكنية بها عدد كبير من العمارات ذات الأدوار المرتفعة والأبراج، وأن هذا يستلزم التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لعمل إحلال وتجديد للشبكة، وزيادة أقطار الشبكة لكى تتحمل تصرفات هذا الكم من الوحدات السكنية وعدم تكرار الطفح المستمر.





print