الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

مرشح يتقدم بطعن لتغيير صفته الحزبية فى انتخابات مركز الفيوم

مرشح يتقدم بطعن لتغيير صفته الحزبية فى انتخابات مركز الفيوم النائب الراحل محمد مصطفى الخولى
الأحد، 22 مايو 2016 04:24 م
كتبت أسماء زيدان
تقدم عمرو محمد نبيل أبو السعود، عضو مجلس النواب الأسبق، اليوم الأحد، بطعن إلى اللجنة العليا للانتخابات بمجمع محاكم الفيوم لتغيير صفته الانتخابية.

أوضح أبو السعود، فى طعنه، أنه يريد تغيير صفته من مستقل إلى مرشح حزبى عن حزب المؤتمر، مما يعنى حصوله على رمز المركب الشراعى بدلًا من رمز الخاتم المدرج ضمن رموز المستقلين.

جاء ذلك بعد مباحثات تمت بين المرشح وحزب المؤتمر، انتهت بتقديم "أبو السعود" طلب تغيير الصفة لخوض الانتخابات بدائرة مركز الفيوم على المقعد الخالى، والذى كان يشغله الراحل محمد الخولى.

جدير بالذكر أن 9 مرشحين تقدموا لخوض الانتخابات وتم استبعاد مرشح لعدم تقديم ما يفيد بفتح الحساب البنكى، وتم قبول ٨ مرشحين.

كانت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد أعلنت فى وقت سابق صدور قرار من مجلس النواب بتاريخ 8 مايو الجارى، بخلو أحد مقاعد الدائرة الثانية بمحافظة الفيوم، ومقرها مركز شرطة الفيوم، بعد وفاة النائب محمد مصطفى محمد عبده الخولى، عضو المجلس عن الدائرة، وقررت اللجنة عقب اجتماعها دعوة الناخبين فى الدائرة للاقتراع على مقعد واحد، يومى 14و15 يونيو 2016 فى الخارج، و15 و16 يونيو فى الداخل، وفى حالة الإعادة، ستقام يومى 24 و25 يونيو فى الخارج، و25 و26 فى الداخل، كما شمل القرار نفسه فتح باب التقدم بطلبات الترشح ابتداء من 14 مايو الجارى، ولمدة 7 أيام حتى 20 مايو 2016، بنفس الأوراق والمستندات فى النظام الفردى فى انتخابات مجلس النواب.



print