الأحد، 19 مايو 2024 10:41 ص

وحدة التدريب الصيدلى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للمتدربين من الصيادلة بالمنوفية

وحدة التدريب الصيدلى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للمتدربين من الصيادلة بالمنوفية معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية
الثلاثاء، 17 مايو 2016 07:28 م
المنوفية - محمد فتحى
احتفلت وحدة التدريب الصيدلى المستمر بوحدة تدريب المستشفيات لتخريج الدفعة الأولى من الصيادلة المتدربين الذين اجتازوا البرنامج بمركز المعلومات الدوائية، وكرم الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية صباح اليوم الصيادلة وسلمهم شهادات اجتياز الدورة التدريبية.

وأكد خلال الاحتفال على أهمية التواصل والتكامل بين مقدمى الخدمة الطبية والصيادلة لتقديم خدمة مميزة للمريض، مشيدا بوحدة التدريب بالمستشفيات الجامعية، وما تقوم به من تدريب للأطباء والمقيمين والصيادلة والتمريض، وأعلن قيام الجامعة بإنشاء مركز للمعلومات الدوائية قريبا لخدمة مواطنى المحافظة.

وحضر الاحتفال الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد جمال عميد كلية الطب والدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية.

وأشارت الدكتورة صفاء عبد الظاهر رئيس قسم الطب الشرعى والسموم والمشرف على وحدة التدريب بالمستشفيات الجامعية بأن هذه الدورة اجتازها 37 صيدلى وصيدلانية من مستشفيات جامعة المنوفية والإدارة الطبية ومعهد الكبد والتفتيش الصيدلى ومديرية الصحة.

وأكدت أن البرامج التدريبية للصيادلة تهدف إلى أدخال مفهوم الرعاية الصيدلية وتحسين التواصل بين أعضاء الفريق الطبى وعلاقة الصيدلى بالأقسام الاكلينيكية، وأعلنت أنه سيتم تشغيل خط ساخن قريبا للاستفسار عن أى دواء من جانب الأطباء يعمل على مدار 24 ساعة ويقوم بالرد على استفسارات الصيادلة المتدربين. أوضحت الدكتورة أسماء القرشى المنسق العام لوحدة التدريب الصيدلى أنه تم بدء دورة جديدة تستمر لمدة شهرين للتدريب على الأدوية المستخدمة فى علاج الأورام ويشارك فيها 40 صيدليا من مستشفيات المحافظة.


print