الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:48 ص

غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة حصر وتداعيات حريق الرويعى بالعتبة

غرفة القاهرة تشكل لجنة عاجلة لمتابعة حصر وتداعيات حريق الرويعى بالعتبة الغرفة التجارية
الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:00 م
كتبت سماح لبيب
أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن وجود حالة طوارئ منذ اندلاع حريق الرويعى بمنطقة العتبة، مساء أول أمس الأحد، وشكلت الغرفة لجنة عاجلة لمتابعة تداعيات الحريق على أرض الواقع ومتابعة الحالة أولا بأول وعمليات الحصر للمتضررين التى تتم حاليا.

وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن مجلس إدارة الغرفة فى حالة انعقاد دائم منذ نشوب الحريق والمتابعة مستمرة مع كافة الجهات المعنية لتحديد الموقف وكيفية مساندة المتضررين من هذا الحريق.

وأضاف شكرى، فى بيان اليوم، أن هناك مشكلة تكمن فى الباعة الجائلين حيث يستخدمون الإضاءة من الإنارة قائلا "لا يوجد بائع واحد من هؤلاء الباعة إلا ويستخدم إنارة من أعمدة الإنارة أو المساجد، "مشيرا إلى أن الغرفة ستتابع الأمر خلال الأيام القليلة القادمة لإعلان التفاصيل الجديدة من خلال المتابعة المستمرة لهذا الحدث المحزن لنا جميعا.

من جانبه قال العميد أحمد عبد العزيز، رئيس حى الموسكى، الذى شكل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة تداعيات هذا الحريق إن الأمور ما زالت قيد البحث سواء على مستوى المعاينات أو تحديد حجم الخسائر المالية وتنوعها خاصة أن هناك أكثر من جهة لابد أن تشترك فى تحديد الأمر بشكله النهائى.

وأكد عبد العزيز أنه يتم حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وسيتم خلال أيام قليلة إعلان كافة ملابسات وتفاصيل الحادث وحجم الإضرار وقيمة الخسائر وتنوعها سواء المحال أو مكاتب ووحدات سكنية.

وقال إمام أحمد محمد، صاحب محل عدد يدوية بمنطقة الرويعى، إن محله أصابه الدمار بشكل شامل وأن محله كان به بضائع بقيمة 750 ألف جنيه، وعن الأسباب قال: "لا أدرى أنا ذهبت إلى منزلى فى العاشرة مساء ثم فوجئت بإبلاغى بالحريق وكان بمثابة الصاعقة عندما رأيت المشهد" مشيرا إلى أن الأمر من وجهة نظره فعل فاعل؟ وقال سيد عبد المنعم، صاحب محل أحذية، بنفس منطقة الحادث: إنه متعجب للأمر لأن الحرائق فى أماكن متفرقة قائلا: "إنه ليس فى مبان صف واحد حتى نصدق الأمر"، وهذا يشير إلى أن الحريق بفعل فاعل.

وأكد عبد المنعم أن قيمة خسائر محله تقدر بحوالى 150 مليون جنيه كحد أدنى واصفا ذلك بخراب البيوت، لافتا إلى أن المتضررين من هذا الحريق لا يقلون عن 200 محل ومثلهم مكاتب غير خسائر الوحدات السكنية.

print