الإثنين، 17 يونيو 2024 08:27 ص

حادث حلوان .. أخطر 7 معلومات عن مقتل 8 أفراد شرطة فى عملية إرهابية جديدة بالقاهرة

حادث حلوان .. أخطر 7 معلومات عن مقتل 8 أفراد شرطة فى عملية إرهابية جديدة بالقاهرة حادث حلوان
الأحد، 08 مايو 2016 07:44 م
كتب محمد سعودى
يعتبر حادث حلوان من العمليات الإرهابية الخسيسة التى تستهدف رجال وزارة الداخلية، وقد راح ضحيتها 8 أفراد شرطة فى منطقة حلوان، وفيما يلى يستعرض "برلمانى" أخطر 7 معلومات عن حادث حلوان الإرهابى.
1. حادث حلوان استهدفت 8 من رجال الشرطة، من بينهم معاون مباحث قسم شرطة حلوان، وتبين بعد أن كل شهيد تم استهدافه بما يزيد عن 10 طلقات مختلفة فى الجسم، كما أن الإرهابيين استخدموا عدة أسلحة متنوعة لارتكاب الحادث.
2. استهدف الإرهابيون ميكروباص الشرطة الذى كان يستقله رجال الداخلية عن قرب، وتم العثور على فوارغ ما يزيد عن 100 طلقة بمكان حادث حلوان، وذلك وفقا لما كشفت عنه تحريات النيابة.
3. كما كشف المعمل الجنائى أن الميكروباص الذى كان يستقله شهداء الداخلية تحتوى على ما يزيد عن 50 طلقة من أسلحة متنوعة.
4. نفذ حادث حلوان الإرهابى 5 من الملثمين من بينهم 4 كانوا مختبئين داخل صندوق السيارة الخلفى، وعند وصولهم لسيارة الشرطة أطلقوا أعيرة نارية بكثافة فى اتجاهها، بينما قام اثنان آخران بتأمين الطريق لتسهيل عملية الهروب بعد تنفيذ الجريمة، وفقا لشهود العيان.
5. الإرهابيون الذين نفذوا حادث حلوان لم يهربوا فور إطلاق الرصاص على أفراد الشرطة، لكنهم توجهوا إلى سيارة شهداء الشرطة للتأكد من وفاتهم، وأطلقوا الأعيرة النارية فى الهواء تجاه العمارات السكنية، بحسب ما قاله شهود العيان.
6. كما يشير شهود العيان إلى أنه بعد تنفيذ عملية حلوان الإرهابية، فر الإرهابيون اتجاه شارع الحرية، المؤدى إلى إحدى المناطق الشعبية ثم إلى المناطق الجبلية.
7. استغرقت حادث حلوان ما يقرب من 5 دقائق واستشهد كل من الملازم أول محمد محمد حامد وأمناء الشرطة عادل مصطفى محمد، أحمد حامد محمود ، علاء عيد حسين، صابر أبو ناب أحمد، أحمد مرزوق تمام، داوود عزيز فرج، وأحمد إبراهيم عبد اللاه.


print