الأحد، 19 مايو 2024 09:09 م

مديرية التعليم بكفر الشيخ: غدًا بدء امتحانات "النقل" وإجراءات صارمة لمنع الغش

مديرية التعليم بكفر الشيخ: غدًا بدء امتحانات "النقل" وإجراءات صارمة لمنع الغش الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ
الثلاثاء، 03 مايو 2016 08:28 م
كفر الشيخ – محمد سليمان
قالت الدكتورة منى مصطفى، وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، إن امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسى الثانى، تبدأ غدًا الأربعاء الموافق 4 مايو.. وأضافت وكيل الوزارة، خلال تصريحات صحفية، أنه تم الاستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى غدا، بجميع الإدارات التعليمية الـ13، موضحة أن الأسئلة ستكون من خلال ما تم دراسته على مدار الفصل.

وأوضحت وكيل الوزارة، أن امتحانات الصفين الثانى والثالث الابتدائى تنعقد يومى الأربعاء والخميس الموافقين 4 و5 مايو، وامتحان الصفين الأول والثانى الإعدادى "عام ومهنى" تبدأ غدًا الأربعاء 4 مايو وتستمر حتى يوم الاثنين 9 مايو، أما امتحان الصفين الأول والثانى الثانوى "تعليم عام وفني" فتبدأ 4 مايو وتستمر حتى 19 مايو.
وقالت وكيل الوزارة، إنها تحذر جميع الأطراف فى العملية التعليمية من المغامرة والدخول فى عمليات تسهيل الغش، أو فرض الغش الإجبارى بالقوة وإرهاب الملاحظين، أو تسريب الامتحانات أو الحصول على مبالغ مالية لتسهيل الغش أو التلاعب فى نتائج الطلاب، أو التلاعب داخل الكنترولات، أو التقصير فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية، أو تسريب الامتحانات فى غرف الدروس الخصوصية، كما حذرت وبشدة من التهوين من شأن هذا الخبر وأنه مجرد نشرة مكتوبة.

وقالت وكيل الوزارة، إنها اتخذت تدابير من شأنها أن يتعرف الملاحظ على أى وسيلة تكنولوجية حديثة يستغلها فى الغش قد يظن الطلاب أنها بعيدة عن العيون، ونوهت بأن هذا العام هو عام الحسم وعلى أولياء الأمور التنبيه على أبناءهم بعدم المخاطرة فى الغش لأنه من سيقع تحت طائلة القانون لن ينجو من العقاب الصارم إذا ما وقع فى هذا العام.



print