الأحد، 02 يونيو 2024 10:36 م

خناقة اليوم..نقيب الصحفيين لـ"متحدث الداخلية":لو تركنا الأمن لوزارتك فعلى مصر السلام

خناقة اليوم..نقيب الصحفيين لـ"متحدث الداخلية":لو تركنا الأمن لوزارتك فعلى مصر السلام يحيى قلاش و اللواء أبو بكر عبد الكريم
الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:52 ص
كتب أيمن رمضان
نفى يحيى قلاش نقيب الصحفيين، تصريحات اللواء أبو بكر عبد الكريم المتحدث باسم وزار الداخلية، بشأن ما صرح به على خلفية اقتحام الأمن لمقر النقابة قائلا: "ما ذكره اللواء أبو بكر عبد الكريم غير صحيح، نتواصل مع كل مؤسسات الدولة بما فيها الداخلية، ولكنهم أفسدوا الأمر باقتحام النقابة، ولو ترك حال الأمن لوزارة الداخلية وتصريحات أبو بكر فقول على البلد السلام، هذا ليس بقانون يا سيادة اللواء".

وأضاف "قلاش" فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة:" لا نمانع فى تطبيق القانون على المطلوبين أمنيا، وكان يجب على وزارة الداخلية إخطارنا.. الأمر يتجه لمنحى خطر والوطن الذى يواجه تحديات خارجية عليه أن يزيد من لحمته فى الداخل ويقلل التوترات قدر الإمكان".

وكانت قد سادت حالة من الغضب والاستياء فى صفوف الصحفيين عقب اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة مساء أمس الأول الأحد، وألقت القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، الأمر الذى دفع النقيب يحيى قلاش لوصف الواقعة بـ"شغل عصابات"، وطالب أعضاء المجلس بوقفة جادة وحاسمة تجاه هذا الانتهاك الذى لم يحدث على مر تاريخ بلاط صاحبة الجلالة حسب قوله، ومطالبين بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار.


print