الأربعاء، 15 مايو 2024 01:40 م

جامعة المنيا تقبل 440 ألف جنيه إهداءات مالية من أشخاص وشركات للمستشفيات الجامعية

جامعة المنيا تقبل 440 ألف جنيه إهداءات مالية من أشخاص وشركات للمستشفيات الجامعية الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 08:11 م
برلمانى
أعلن الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، عن قبول 440 ألف جنيه إهداءات مالية مقدمة من أشخاص وشركات للمستشفيات الجامعية، تتضمن 3 ماكينات للغسيل الكلوى للأطفال بتكلفة قدرها 246 ألف جنيه، وجهاز لقياس الوزن الجاف للمريض بتكلفة تقدر بنحو 75 ألف جنيه، بالإضافة إلى ماكينة غسيل كلوى بتكلفة 82 ألف جنيه، وأجهزة أكواد للمستشفى بمبلغ 20 ألف جنيه تقدم لمستشفى النساء والتوليد، والأطفال، والمستشفى الجامعي، فضلًا عن خامات لتصنيع الكراسى المتحركة للمرضى، وحوامل بمبلغ 16 ألف جنيه.

وأضاف الدكتور أبو المجد،خلال انعقاد مجلس جامعة المنيا اليوم، أن جامعة المنيا ستشهد يوم 9 مايو القادم باكورة عمل ريادى وتكنولوجى يتمثل فى استضافتها للمؤتمر الأول للابتكارات وريادة الأعمال، والذى يتضمن تقديم مشروعات لتخرج الطلاب، واصفًا إياها بأنها خطوة هامة لهم على طريق سوق العمل بدلًا من انتظار الوظيفة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يضم عرضًا هامًا لمختلف الابتكارات والاختراعات الخاصة بخدمة المجتمع.
وامتدادًا لاحتفالات جامعة المنيا، فستشهد الجامعة يوم 17 مايو احتفالها بعيد العلم، حيث سيتم تكريم الأساتذة المثاليين، وأعضاء هئية التدريس ممن لهم باع كبير فى العطاء العلمى والأداء المتميز داخل الجامعة.

وأكد الدكتور أبو المجد فى تواجد أمين عام اتحاد طلاب الجامعة مهند العرينى، على دور الطلاب فى تحملهم المسؤلية، وتقليل الفجوة بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس ومتخذى القرار.

وتم مناقشة مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى مع أمين اتحاد طلاب الجامعة والمقرر بدئها فى 28 مايو القادم، على أن تبدأ امتحانات البكالوريوس بمعظم كليات الجامعة يوم 21 مايو وذلك لمراعاة إعلان النتائج قبل أول أغسطس لبدء تقدم الطلاب لأداء الخدمة العسكرية.

من جهته قال اللواء طارق نصر محافظ المنيا، وعضو مجلس جامعة المنيا، إن شركة الريف المصرى ستبدأ فى الإشراف على مشروع المليون ونصف فدان، مؤكدًا أنها ستحدد كيفية توزيعها على شباب الخريجين لما لها من خبرة فى مجال الزراعة. وبدء رصف الطرق المؤدية لهذه الأراضى لأول 450 فدانًا، مشيرًا إلى أنه تم توفير أكثر من 28 بئرًا لمياه الشرب الصالحة للزراعة، إلى جانب ارتباطها بمصانع المنتجات الزراعية. فضلًا عن توفير السلع التموينية واللحوم، ومشروعات الصرف الصحى داخل القري. وأضاف اللواء طارق نصر،أن مجالس المحليات تسعى خلال الفترة القادمة إلى تمثيل نسبة كبرى من الشباب والمرأة بشكل رسمى والاعتماد عليهم فى المرحلة القادمة.



الأكثر قراءة



print