الإثنين، 20 مايو 2024 09:44 ص

النائب سيد موافى: طالبت باستحداث منصب نائب لمحافظ القليوبية لإدارة منطقة شبرا الخيم

النائب سيد موافى: طالبت باستحداث منصب نائب لمحافظ القليوبية لإدارة منطقة شبرا الخيم رضا فرحات محافظ القليوبية
الجمعة، 22 أبريل 2016 07:54 م
كتب عبدالوهاب العفيفى
قدم النائب سيد حماد موافى عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة بالقليوبية اقتراح برغبة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل بشأن استحداث منصب نائب لمحافظ القليوبية لإدارة المنطقة الجنوبية "شبرا الخيمة ".

وأضاف "موافى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مدينة شبرا الخيمة هى منطقة عمالية مليئة بالموظفين ويقطنها حوالى 3,5 مليون نسمة، بالإضافة إلى أنها بوابة مرور للعديد من المحافظات، مضيفا أنه إذا أراد أحد الموظفين الحصول على تأشيرة المحافظ ليس أمامه سوى الانتقال إلى ديوان عام محافظة القليوبية الذى يبتعد لمسافة تقدر بـ50 كيلو مترا، مما يعيق سبل التنمية .

وتابع عضو مجلس النواب، أن مدينة شبرا الخيمة لا يوجد بها وحدات محلية أو قروية، بالإضافة إلى أن الدور الذى يقوم به رئيس مجلس المدينة لا يشعر به المواطن ولذلك فإن استحداث منصب نائب للمحافظ يسكن ويعمل بالقرب من التكتلات السكانية بالمدينة يساعد فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

وأوضح "موافى" أن إيرادات شبرا الخيمة إذا استخدمت فى أعمال التنمية بها فقط قد تساعد كثيرا فى تطويرها حيث يبلغ نسبة دخل مواقف شبرا الخيمة ثلثى دخل محافظة القليوبية كاملة، بالإضافة إلى أن الأموال المحصلة من قطاع نظافة الوحدات السكنية كفيلة بإنهاء أزمة القمامة بها .


print