السبت، 04 مايو 2024 01:07 م

النائب محمد سليم: الداخلية تعاملت بالقانون فى حادثة أمين الشرطة بالرحاب

النائب محمد سليم: الداخلية تعاملت بالقانون فى حادثة أمين الشرطة بالرحاب محمد سليم عضو مجلس النواب
الخميس، 21 أبريل 2016 07:17 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
أشاد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء، بموقف وزارة الداخلية فى التعامل مع حادث أمين الشرطة بالرحاب، فيما يتعلق بسحب السلاح من أمناء الشرطة فى غير أوقات العمل الرسمية، بالإضافة إلى تحويل كافة المصابين فى الحادث لمستشفيات الشرطة لتلقى العلاج على نفقة وزارة الداخلية.

وقال النائب الدكتور محمد سليم، إن حوادث أمناء الشرطة فردية باعتبارهم خارج نطاق عملهم فهم مواطنين عاديين، ويجب أن لا يتم تضخيم الأمور من الرأى العام تجاه وزارة الداخلية باعتبارها مذنبة فى حق الشعب، وخاصة حينما تحاسب أفرادها على أخطائهم وتطبق عليهم القانون فيما يتعلق بتجاوزاتهم.

وأكد سليم أن بعض وسائل الإعلام تحاول أن تصور اعتداءات بعض أمناء الشرطة على بعض الأفراد فى الشارع أنها قضايا حقوق الإنسان، قائلا: إن الحديث عن حقوق الإنسان يجب أن يكون فى ظل غيابه لكن فى ظل المحاسبة الفورية لا يمكن أن يفتح باب الحديث عنه.

وأشار سليم أن وزارة الداخلية حاسبت جميع أفرادها المتهمون فى قضايا اعتداء أو غيرها من القضايا، وبالتالى فإن تضخيم الأمور قد يحدث أزمة سياسية فى مصر يريد أن يروج لها ويدعوا لها بعض المخربين المحسوبين على تيارات سياسية بعينها.
وطالب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وزارة الداخلية، أن تبث روح التسامح فى نفوس أفرادها وضباطها أثناء تعاملاتهم فى الشارع مع المواطنين حتى لا توصف تجاوزات أمناء الشرطة بأنها ظاهرة وليست حوادث فردية، قائلا: إن تكرار اعتداءات أمناء الشرطة على المواطنين بشكل متوالٍ يشير لكونها ظاهرة، ولكنى أرفض التعميم فلدينا أكثر من 360 ألف أمين شرطة.

print