الإثنين، 20 مايو 2024 02:09 م

المراغى: هناك خطأ بترجمة رسالة الاحتجاجات العمالية.. واحتفالنا سيكون بحضور السيسى

المراغى: هناك خطأ بترجمة رسالة الاحتجاجات العمالية.. واحتفالنا سيكون بحضور السيسى النائب جبالى المراغى
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:45 م
كتب أشرف عزوز
أكد جبالى المراغى، عضو مجلس النواب، وعضو الاتحاد العالمى للنقابات، أن هناك خطأ فى ترجمة الرسالة المرسلة من مسئولة الاتصال السياسى بالاتحاد العالمى للنقابات، والتى تدعو النقابات لتنظيم مظاهرات واحتجاجات عمالية خلال احتفالات عيد العمال فى أول مايو المقبل.

وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى أن سياسية وفلسفة الاتحاد العالمى لا تقوم نهائيا على تأجيج المظاهرات والاحتجاجات العمالية ولكنها تدعو للبناء ودوران عجلة الإنتاج.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد العمال، الذى سينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سيتضمن احتفالية كبرى بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء، والوزراء ورئيس البرلمان لتكريم عدد من رموز الحركة النقابية.

وكانت ألكسندرا ليبرى، أرسلت مسئول الاتصال والإعلام فى اتحاد النقابات العالمى، رسالة عبر البريد الإلكترونى لعدد كبير من النقابات العمالية المصرية والصحفيين ووسائل الإعلام تحرض فيها على تنظيم مظاهرات واحتجاجات عمالية خلال الاحتفال بعيد العمال فى الأول من مايو المقبل.

وجاء نص الرسالة كالآتى: "الإخوة والأخوات الكرام قادة النقابات العربية الكرام، أعضاء وأصدقاء اتحاد النقابات العالمى، تقبلوا التحيات الأخوية من المكاتب المركزية لاتحاد النقابات العالمى، نرسل لكم أفضل الأمانى بمناسبة الاحتفال العظيم بعيد الأول من مايو "عيد العمال" دعونا نجعل هذا اليوم، الأول من مايو 2016، يوم العمال العالمى "عيد العمال" يوما للتضامن العمالى والأممية والتقدم".

واستكملت الرسالة: "هذا العام، نرسل رسالة فاعلة من الإخوة والقوة عن طريق تنظيمكم للمسيرات والاحتجاجات والمظاهرات والأنشطة فى جميع بلدانكم، أرسلوا لنا الصور والتصريحات لأنشطتكم فى هذا اليوم لنشرها على موقعنا الإلكترونى وكذلك نشرها دوليا".


الأكثر قراءة



print