الأربعاء، 05 يونيو 2024 01:29 ص

النائبة منى جاب الله تطالب بالاهتمام بالآثار والشباب وتوصى بتأسيس صناديق استثمار

النائبة منى جاب الله تطالب بالاهتمام بالآثار والشباب وتوصى بتأسيس صناديق استثمار النائبة منى جاب الله
الأحد، 17 أبريل 2016 07:42 م
كتبت سماح عبد الحميد
ينشر موقع برلمانى نص كلمة الدكتورة منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، حول بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وقالت منى جاب الله فى كلمتها، إنه لازالت أيادى خبيثة ومؤامرات خارجية لأصحاب المصالح تحاول العبث ببلادنا، ودورنا كنواب للشعب وصوت للأمة ونبض للضمير أن تكون سندا ودرعا حاميا بتشريعات صارمة ومواكبة للمرحلة، ورقيبا يقظا على أداء الحكومة والتنفيذيين، ليكون قد تحقق مسار خارطة الطريق بشكل صحيح باكتمال مؤسسات الدولة.

وأكدت منى جاب الله، أن جميع مؤسسات الدولة عليها العمل فى تناغم وتضافر لأجل مصر والمصريين، وليس فى تنافر أو نظرة فوقية من بعض الجهات التنفيذية تجاه النواب قبل حتى أن يمنحوا ثقة الحكومة.
وأشارت إلى أن هناك وزارات تتعامل مع النواب بتعالى، مضيفة: "- ياريس فيه وزارات بتعامل النواب بتعالى وده اسمه تعالى على الشعب اللى جابنا مش علينا كأفراد - وجب التنويه ودق ناقوس الخطر".

وأضافت: أن برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، حمل عناوين عظيمة تبدو ترسم خطوات لتحقيق المستحيل والارتقاء بمصر، ولكن البرنامج يفتقر منابع دعم المشروعات وآليات التمويل وأهدافه وسبل تحقيقة، ووجب أن يوضح هذه الأمور لتحديد طرق محاسبة المقصرين.

وتابعت: أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر عدة قرارات لتفعيل دور الشباب، وكلف البنك المركزى لتنفيذ برنامج لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن القطاع المصرفى سيقدم 200 مليار جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة لدعم المشروعات الشبابية، ولن يزيد سعر الفائدة على 5% ملكوش عندى حجة بعد كده - ده قاله الرئيس فى كلمته باحتفالية يوم الشباب المصرى.

متسائلة أين ذهب هذا الكلام من البرنامج، وكيف ستوفر الكومة هذه المبالغ وما هى آليات ومواصفات دعم الشباب والضمانات المطلوبة، وهل بالفعل متوفرة لدى الشباب المصرى، أم أن الحكومة ليس لديها علم بهذا الموضوع، وسبب معاونة الدولة لدعم الشباب فى التسويق.


وتطرقت منى جاب الله فى كلمتها إلى العشوائيات، لافتة إلى أن الحكومة لم تهتم بهذه المعضلة بصورة ترقى لدولة ما بعد الثورتين، حل أزمة العشوائيات مش شيل عشش ووضع مبانى وبس فين الخدمات والمرافق والبنية التحتية اللى تخلى الناس تعيش؟!!

وتحدثت منى جاب الله عن دائرتها قائلة: "المنشية والجمالية - فى القاهرة المفروض أنها بالعاصمة مش بمنطقة نائبة إزاى يبقى فيها حتى الآن مساكن إيواء مناطق كاملة يسكنها مواطنين لهم كامل الحقوق وعليهم واجبات، فين كرامة المصريين - أنا بقول للحكومة كرامة ولاد دائرتى من كرامتى والعشش دى تتشال يتعمل مساكن وبنية تحتية متكاملة لخدمتهم، الوحايد والاتنينات والتلثميات ليهم حقوق وغيرهم كتير".
وتساءلت عن الاهتمام بالآثار والتراث "إحنا دائرتنا أزهر وحسين ودير سمعان الخراز وآثار فاطمية وغيرها كتير، هسأل الحكومة يا ترى إحنا على الخريطة ولا لسه وموصلناش للخطة الخمسية".
وفى السياق نفسه تحدثت منى جاب الله عن الاقتصاد الغير رسمى، مؤكدة أن هناك مصانع تنج منتجات جيدة ولكن وضعها غير قانونى، لافتة إلى أنه لو تم تقنين وضع هذه المصانع سيذبح أصحابها فى ضرائب مكثفة وكهرباء، متسائلة هل لدى الحكومة حل فى هذا الشأن.
وأوضحت منى جاب الله بتشجيع إنشاء صناديق الاستثمار العقارى وتوضيح موقفها من الخضوع الضريبى، كذلك تطوير منظومة الرهن العقارى وهو ما سيساهم بصورة فعالة فى حل أزمة الإسكان وتخفيف العبء على الحكومة فى توفير وحدات سكنية للمواطنين ويدعم جذب مزيد من لاستثمارات.


print