الإثنين، 20 مايو 2024 07:34 م

رمضان سرحان: برنامج الحكومة إنشائى.. تجاهل "التنمية البشرية" ولا يتضمن جدولا زمنيا

رمضان سرحان: برنامج الحكومة إنشائى.. تجاهل "التنمية البشرية" ولا يتضمن جدولا زمنيا رمضان سرحان عضو مجلس النواب عن شمال سيناء
الإثنين، 11 أبريل 2016 05:26 م
كتب محمود حسين
قال رمضان سرحان، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بئر العبد ورمانة بمحافظة شمال سيناء، إن الحكومة لم تضع عنصر التنمية البشرية ضمن محور الإصلاح الإدارى ببرنامج الحكومة، وهذا البرنامج إنشائى أكثر منه برنامجًا تطبيقيًّا، والدليل أن البرنامج لم يتضمن جدولا زمنيًّا للتنفيذ.

وأضاف "سرحان" - فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، لمناقشة بيان الحكومة - أن محور التنمية القطاعية مهم جدًّا ويتناول الصناعة والزراعة والثروة السمكية والسياحة وغيرها، ولكنه لم يحدد آليات التنفيذ، وتجاهل أزمة سد النهضة، ولم يضع تصوّرًا لتطوير السياحة والنهوض بها، وكذلك معدل التضخم من 2010 إلى 2015 رقم مخيف.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة بئر العبد ورمانة بمحافظة شمال سيناء، إلى أن هناك شعاع أمل فى هذا البرنامج، يتمثل فى المشروعات التى أعلنت عنها الحكومة، ولكنه لم يتضمن خطة لتنمية سيناء، والتى تعدّ أمنًا قوميًّا لمصر، ولم يتناول الحديث عن أزمة الصرف الصحى ومشكلات المواطنين التى تمس حياتهم واحتياجاتهم اليومية.


الأكثر قراءة



print