الإثنين، 29 أبريل 2024 06:17 م

فؤاد حسب الله: 1.5 مليون حالة تعد على الأراضى الزراعية وهناك خطوتان لإنهاء تلك الأزمة

فؤاد حسب الله: 1.5 مليون حالة تعد على الأراضى الزراعية وهناك خطوتان لإنهاء تلك الأزمة فؤاد حسب الله عضو مجلس النواب
الجمعة، 01 أبريل 2016 06:09 م
كتب جورج إيليا
قال فؤاد حسب الله عضو مجلس النواب عن دائرة قطور وبسيون بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن تقرير الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة بوجود حوالى 1.5 مليون حالة تعد على الأراضى الزراعية، "أمر مفزع".

وأضاف "حسب الله" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقدم بطلب إلى رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع نواب الغربية، يشمل خطوتين لإنهاء أزمة التعديات على الأراضى الزراعية، وضرورة إصدار قانونين فى نفس الوقت وهما:

إصدار قانون خاص بتجريم البناء على الأراضى الزراعية بقانون الجنايات، والذى يجرم البناء على الأراضى الزراعية ولا تقل عقوبته إلى 5 سنوات بدون غرمات.

وإصدار قانون آخر يقنن أوضاع الأراضى التى تم البناء عليها الفترة السابقة بغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ويتم استغلال مبالغ التقنين فى المشروعات المطروحة.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة قطور وبسيون بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن الأراضى الزراعية التى تم البناء عليها لا تصلح للزراعة مرة أخرى وإزالتها تمثل إهدارا للمال، وسيتم العمل على هذا الطلب وقت تشكيل لجان المجلس للحد من البناء على الأراضى الزراعية.

ويذكر أن، الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة أصدرت تقريرًا رسميًا عن إجمالى الأراضى التى تم التعدى عليها فى الفترة من 25 يناير 2011 إلى 24 يناير 2016، والتى بلغت مليونًا و472 ألفا و477 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مستوى محافظات الجمهورية.


الأكثر قراءة



print