الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

اخبار اسيوط.. انطلاق فعاليات لجنة الحوار المجتمعى للشباب بمشاركة المحافظ (صور)

اخبار اسيوط.. انطلاق فعاليات لجنة الحوار المجتمعى للشباب بمشاركة المحافظ (صور) انطلاق فعاليات لجنة الحوار المجتمعى للشباب
الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:32 م
أسيوط - هيثم البدرى
أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، انطلاق فعاليات لجنة الحوار المجتمعى للشباب بالمحافظة، تحت عنوان "بقوة الشباب نبنى مصر"، وذلك بمشاركة القيادات الدينية والتنفيذية والشبابية بأسيوط.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع بدء فعاليات لجنة الحوار المجتمعى بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، والقس باقى صدقى راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، والقس بيتر توفيق نائبا عن الأنبا يوأنس مطران الأقباط الأرثوذوكس، ومحمد حمدى دسوقى عضو مجلس النواب، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية وأكثر من 250 شابا وفتاة من شباب المحافظة.

وأكد المحافظ - خلال كلمته فى افتتاح فعاليات لجنة الحوار - أهمية دور ومكانة الشباب فى صناعة مستقبل أفضل، والمشاركة فى تحقيق التنمية المستدامة، مطالبًا الشباب بالتحاور والنقاش مع المسؤولين حول عديد من المشكلات التى تهم الجميع، لتحقيق مشاركة مجتمعية فعالة، معلنًا عن فتح جميع المناطق الصناعية بالمحافظة لإقامة مشروعات للشباب الجادين، ومشيرًا إلى أن لجنة الحوار المجتمعى للشباب بمثابة تكملة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان عام 2016 عامًا للشباب المصرى.

ووجه الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ورئيس لجنة الحوار المجتمعى بالمحافظة، الشكر لقيادات وشباب المحافظة لتبنيهم تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، من خلال تشكيل لجان فرعية للشباب، للعمل على أرض الواقع، والتحاور والنقاش حول القضايا والمشكلات المهمة، ووضع الحلول من خلال التنسيق مع التنفيذيين ورجال المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.
وخلال كلمته، أشاد القس باقى صدقة بالجهود التى تُبذل لدمج الشباب فى المجتمع، ومساندتهم فى تحقيق ذواتهم وبناء مستقبلهم، واصفًا الشباب بأنهم جزء أصيل من المجتمع المصرى، وأنهم أساس أى استقرار وتنمية حقيقية، مردّدًا هتاف "تحيا مصر" وسط تفاعل من الحاضرين وجموع الشباب.

وجاءت كلمة الأنبا كيرلس وليم، مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، لتعلن عن أهمية استمرار الحوار المجتمعى، من خلال الإصغاء إلى أفكار وأحلام الشباب وطموحاتهم ومساعدتهم فى تنفيذها على أرض الواقع، بينما ألقى محمود عبد اللاه كلمة الشباب، معلنا عن وضع خطة رئيسية لبناء الوطن ومواجهة التحديات بالعمل على أرض الواقع وتفعيل لجان الحوار المجتمعى، بمشاركة المسؤولين.

وشهد الاجتماع الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة والجيش، وبدء جلسة حوار مفتوح مع الشباب، استمع خلالها المحافظ إلى مقترحات وأفكار الشباب، وقام بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بمشكلات المحافظة وقضايا الشباب، وفى نهاية الاجتماع قدم ممثلو شباب لجنة الحوار هدية تذكارية للمهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، تقديرا لجهوده ومساندته لقضايا الشباب.
3201629115512509لجنة-الحوار-المجتمعى-للشباب-بمحافظة-أسيوط-(1) copy

3201629115512509لجنة-الحوار-المجتمعى-للشباب-بمحافظة-أسيوط-(2) copy

3201629115512509لجنة-الحوار-المجتمعى-للشباب-بمحافظة-أسيوط-(3) copy

3201629115512509لجنة-الحوار-المجتمعى-للشباب-بمحافظة-أسيوط-(4) copy



print