الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن بعد العثور على جثث لأطفال بالشرقية

فايقة فهيم تتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن بعد العثور على جثث لأطفال بالشرقية النائبة فايقة فهيم
الإثنين، 28 مارس 2016 03:23 م
كتب إبراهيم قاسم
تقدمت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى وزيرة التضامن الاجتماعى حول ظاهرة اختطاف الأطفال، موضحة أنه تم العثور على جثث لأكثر من طفل بالمحافظة، مشيرة إلى أنه يتم اختطافهم أثناء ذهابهم إلى المدارس، إما لاستخدامهم فى التسول من قبل شبكاته المنتشرة بمصر أو قتلهم من قبل عصابات سرقة الأعضاء.

وقالت فايقة فهيم، فى بيان لها اليوم، إنه إعمالًا بحكم المادة (134) من الدستور فإنها تتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، عن ظاهرة اختطاف الأطفال بمحافظة الشرقية، أثناء ذهابهم إلى المدارس والعثور على عدد كبير من جثث الأطفال.

وأضافت فى طلب إحاطتها أنه - وفقًا لتقرير صادر عن المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة 2015، فإن ظاهرة اختطاف الأطفال تزايدت فى الآونة الأخيرة، حيث رصدت المؤسسة فى الأربعة أشهر الماضية 43 حالة اختطاف أطفال من عمر عام إلى خمسة أعوام، واحتل الريف المرتبة الأعلى فى معدل انتشار الظاهرة، لتدنى مستوى الخدمات وتفشى الفقر مقارنة بالمدن.

ورصد المجلس القومى للأمومة والطفولة عددًا أكبر خلال الربع الأول من العام 2015، فتحدث عن 125 حالة خطف وإتجار بالأطفال وأنه مع تزايد هذه الظاهرة وحالات اختفاء وخطف الأطفال، لجأت العديد من الأسر إلى مواقع التواصل الاجتماعى لنشر صور أبنائها المختفين، والإعلان عن مبالغ مالية لمن يدلى بمعلومات عنهم.


print