الجمعة، 17 مايو 2024 11:07 م

اخبار الفيوم.. منجود الهوارى تعليقا على أزمة الدير: يجب تطبيق القانون على الرهبان

اخبار الفيوم.. منجود الهوارى تعليقا على أزمة الدير: يجب تطبيق القانون على الرهبان منجود الهوارى عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم , دير وادى الريان
الخميس، 24 مارس 2016 12:03 م
كتبت هيام عزام
ناشد النائب منجود الهوارى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، الجهات المسؤولة بالدولة بتطبيق القانون والدستور على رهبان دير الأنبا مكاريوس "دير وادى الرى"، لحل الأزمة والفصل فى القضية التى ما زالت معلقة، مشيرًا إلى أن المسيحى والمسلم لهما حقوق، ويجب مراعاة جميع الحقوق وتطبيق القانون على الجميع، حتى لا تهتز هيبة الدولة، وإذا كان للرهبان حق فلا بدّ من حصولهم عليه، لأن الجميع فى مركب واحد والجميع يعترفون بالمواطنة.

وأضاف "الهوارى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن أراضى الدولة ليست ملكًا لأحد بعينه، ولا يمكن لمصرى تأييد الاستعانة بأيّة جهة خارجية فى مسألة داخلية، ولهذا يجب ترك الأمر للدولة والقيادات السياسية والأمنية وللكنيسة والمسيحيين، لسرعة حل الأزمة والتحدث مع المقيمين بالدير.

يذكر أن عددًا من رهبان دير وادى الريان بالفيوم، المعروف باسم "الدير المنحوت"، كانوا قد تصدوا لقوات الأمن التى حاولت فتح السور، وعقب انسحاب قوات الأمن من المنطقة أعاد الرهبان بناء الجزء الذى تم هدمه من السور.


print