الجمعة، 03 مايو 2024 08:19 ص

أيمن معاذ "نائب المنوفية": أناقش رئيس الوزراء فى أزمات الفلاح والثروة الحيوانية

أيمن معاذ "نائب المنوفية": أناقش رئيس الوزراء فى أزمات الفلاح والثروة الحيوانية أيمن معاذ نائب المنوفية
الإثنين، 21 مارس 2016 06:05 م
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب أيمن معاذ، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة منوف بمحافظة المنوفية، إنه سيناقش مع رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال لقائه اليوم الإثنين، مع نواب المنوفية، مشكلات الفلاح خاصة أن ثلث المصريين يعملون بالزراعة.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح مظلوم فى مصر ولا توجد جهة تسانده، قائلا: أطالب رئيس الوزراء بعودة بنوك التنمية والائتمان الزراعى بالعودة إلى دورها القديم فى مساندة الفلاح، من خلال تقديم قروض بفوائد ميسرة، وأن يكون هناك دور للجمعيات الزراعية فى الاهتمام بالفلاح والزراعة.

وأضاف أن مصر تشهد انهيارًا فى الثروة الحيوانية، وتحولت إلى واحدة من أكبر البلد المستوردة للثروة الحيوانية، بالإضافة إلى التأمين الصحى الشامل للفلاح، وضمهم لمنظومة المعاشات.

وأشار إلى أن من بين المطالب التى سيطرحها على رئيس الوزراء، سد العجز البشرى فى المستشفيات والوحدات الصحية بتوفير الأطباء والأجهزة الطبية، خاصة أن مبانى هذه الوحدات على مستوى جيد من الإنشاءات.

وشدد على أن أهمية لقاءات الحكومة والنواب، قائلا: لا يوجد خلاف بين النواب والحكومة، لكن نضع أيدينا فى أيدى الجميع للنهوض بمصر.
الجدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يلتقى اليوم الإثنين، أعضاء مجلس النواب عن محافظة المنوفية، يليه لقاء النواب عن محافظة المنيا الثلاثاء، يعقبها أعضاء مجلس النواب عن محافظتى الجيزة والقاهرة، كل محافظة منهم على مدار يومين فيما يتعلق بالقاهرة والجيزة.



print