الجمعة، 17 مايو 2024 08:01 ص

رئيس مجلس النواب يطمئن على انتهاء مشكلة الجمال السودانية بمحافظة أسوان

رئيس مجلس النواب يطمئن على انتهاء مشكلة الجمال السودانية بمحافظة أسوان على عبد العال والمحافظ مجدى حجازى
الجمعة، 18 مارس 2016 06:37 م
أسوان – صلاح المسن
فى إطار المتابعة المستمرة من رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، مع اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، للعديد من الموضوعات الجماهيرية، ومنها مشكلة اكتشاف إصابة بعض الجمال القادمة من السودان بمرض الكورونا.

وأكد "حجازى" أنه طمأن رئيس مجلس النواب، باعتباره أحد نواب أسوان، بالإجراءت، التى تم اتخاذها على جميع شحنات رؤوس الماشية القادمة من السودان إلى مصر عبر منفذ آرقين البرى، وتشديد الرقابة عليها، والتأكد من خلوها من أى أمراض خطيرة، وذلك من خلال المحاجر الصحية والبيطرية المتواجدة بمدينة أبو سبمل السياحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة مع الحالات الإيجابية حفاظًا على صحة وسلامة أبناء الشعب المصرى من أى أمراض وبائية أو معدية.

كان المحجر البيطرى بمدينة أبو سمبل قد أنهى الفحوصات البيطرية لشحنة الجمال، التى تم احتجازها منذ أيام بالمحجر، عقب وصولها عبر منفذ آرقين البرى بإجمالى 4665 جملا، وذلك بعد اكتشاف إصابة بعضها بمرض الكورونا.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الكريم، مدير عام المحاجر البيطرية بأسوان والبحر الأحمر، أن نتيجة العينات، التى تم أخذها من جميع الجمال أثناء الفحوصات البيطرية أثبتت إيجابية إصابة 14 جملا فقط بمرض الكورنا، وهو ما تطلب احتجاز هذه الجمال بالمحجر البيطرى للقيام بالإجراءات اللازمة، وذلك حسب الخطوات العلمية المتخذة فى هذا الشأن، حيث تستغرق ما بين 15 إلى 30 يومًا يتم فيها أخذ عينات كاملة من هذه الجمال.

وأكد "عبد الكريم" أن باقى الشحنة سليم، وذلك طبقًا لنتائج العينات التى أكدت سلبيتها، وأنه على الفور تم الإفراج عنها، وجارٍ تسليمها للوكلاء المختصين بهذه الجمال، حيث تم التنسيق مع مديرية الصحة بأسوان لاستكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وتابع مدير عام المحاجر البيطرية بأسوان أنه فور اكتشاف إيجابية العينات العشوائية للجمال منذ البدء فى إجراء الفحوصات البيطرية لها تم إبلاغ مديرية الصحة بأسوان والطب الوقائى لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للأشخاص المرافقين لهذه الجمال والمخالطين لها، مؤكدًا أن جميع الأطباء والعمال المخالطين لهذه الشحنة داخل المحجر البيطرى بحالة صحية جيدة، ولم تظهر عليهم أى أعراض مرضية.

وأضاف أحمد عبد الكريم، أنه شاركت فى أعمال سحب العينات لشحنة الجمال لجنتان طبيتان من مركز بحوث صحة الحيوان والمعامل المركزية التابعة لها بهدف الوصول إلى النتائج الدقيقة لكافة التحاليل والعينات واتخاذ الإجراءات المناسبة فى هذا الشأن.

print