الأحد، 05 مايو 2024 06:53 ص

ياسين عبد الصبور:النواب التقوا محافظ أسوان مرتين..والأهالى لمسوا الاهتمام بحل مشاكلهم

ياسين عبد الصبور:النواب التقوا محافظ أسوان مرتين..والأهالى لمسوا الاهتمام بحل مشاكلهم النائب ياسين عبد الصبور
الأربعاء، 16 مارس 2016 06:06 م
كتبت سماح عبد الحميد
أكد النائب ياسين عبد الصبور، أن الوفد البرلمانى الذى زار محافظة أسوان يومى 14 و15 مارس الجارى، التقى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان مرتين، الأولى فى بداية زيارة الوفد لأسوان وكان لقاءً تحضيرياً، وإعطاء الوفد فكرة عن مشكلات النوبة، أما اللقاء الثانى تناول عرض بعض الملاحظات على السيد المحافظ بخصوص مشاكل "وادى كركر"، ووعد بحلها بدون عرضها على البرلمان.

وأضاف عبد الصبور، أن أبرز هذه المشاكل أزمة المواصلات ووعد المحافظ بتخصيص أتوبيس نقل عام لنقل المواطنين من "وادى كركر" إلى أسوان لتخفيف العناء عليهم، وتشغيل المحلات الموجودة فى المنطقة وتسليمها للشباب، وطرح مستودع أنابيب الغاز على مزايدة، لبدء تشغيله لخدمة المواطنين، كما وعد المحافظ بحل مشكلة مصرف "كيما" قريباً وإرسال رد لمجلس النواب بحل.

وأوضح عبد الصبور، أن زيارة وفد مجلس النواب جاءت للوقوف على مشاكل المحافظات الحدودية، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب، لإيجاد حلول لها، مؤكدا أن النوبة تحوز على اهتمام الدولة وهذا ما لمسه المواطنون طوال الفترة السابقة.

وأوضح عبدالصبور، أن مشكلة النوبة تتلخص فى تأخر بعض الاستحقاقات المادية للمواطنين منذ عام 1963 من قبل الدولة فى السابق، نظراً للظروف التى كانت تمر بها الدولة آنذاك، بالإضافة إلى قلة فرص الاستثمار فى مدينة نصر النوبة، وانتشار البطالة.

وأكد عبد الصبور، أن تفعيل المادة 236 الخاصة بعودة النوبيين المهجرين على ضفاف بحيرة السد العالى، وحل مشاكل الصرف الصحى، ومشاكل التعليم، والإحلال والتجديد للمنازل رديئة التربة، من أهم النقاط التى ركز عليها النوبيون مع الوفد البرلمانى.

وشدد نائب المصريين الأحرار فى نصر النوبة على أنه سيعرض كافة المشاكل التى عرضها النوبيون على الوفد البرلمانى بالتفصيل بمساعدة نواب الوفد الذين استمعوا إلى مشاكل الأهالى.


print